شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل والدة خمسة أسرى في نابلس

08:14 - 13 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الحاجة رابعة ام بكر سعيد بلال (65 عاما) من وسط مدينة نابلس بعد ان اقتحمت منزلها وقامت بتفتشية والعبث بمحتوياته.

 

وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن أم بكر سعيد بلال، والدة خمسة أسرى فلسطينيين قد اعتقلتها قوات الاحتلال من منزلها وسط مدينة نابلس .

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مطلع الشهر الماضي نيللي الصفدي زوجة ابنها الأسير عباده وهو ضرير ومحكوم بعشر سنوات واقتادتها إلى مركز تحقيق بيتح تكفا ، كما قامت مطلع هذا الشهر باعتقال الابن الوحيد لها خارج السجن عمر (40)عاماً وحفيدها بكر ( 19عاما) ابن الأسير بكر المعتقل إداري في سجن النقب وتم نقلهم الى مركز تحقيق بيتح تكفا ليتم سحب عبادة وبكر ابنها الكبير الى ذات المركز.

 

وأضاف فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه باعتقال الحاجة رابعه التي تعتبر اكبر أسيرة فلسطينية على الإطلاق ونقلها إلى مركز تحقيق بيتح تكفا يصبح 6 أشخاص من عائلة الراحل سعيد بلال قيد التحقيق في هذا المركز العسكري بينما يقبع باقي أولاد الحاجة أم بكر في سجن السبع وهما معاذ والمحكوم بـ (26 مؤبد) وعثمان المحكوم بمؤبد واحد.

 

وطالب الخفش مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل الضغط على قوات الاحتلال والإفراج عن الحاجة أم بكر سعيد بلال.

انشر عبر