شريط الأخبار

قمة الأهلي والاسماعيلي إيجابية والزمالك يعود لسكة الانتصارات

07:12 - 12 حزيران / ديسمبر 2009

القاهرة (رويترز) - عزز الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن عاد الى قواعده بالتعادل 1-1 مع الاسماعيلي في الجولة الثالثة عشرة للمسابقة يوم السبت.

 

ويملك الأهلي حامل اللقب 29 نقطة من 13 مباراة بعدما تعادل للمرة الثالثة على التوالي ويتقدم بفارق أربع نقاط على بتروجيت صاحب المركز الثاني. ويأتي الاسماعيلي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن طلائع الجيش الثالث.

 

وتقدم الاسماعيلي بهدف عن طريق أحمد صديق لاعب الاهلي السابق من ركلة جزاء بعد 17 دقيقة من بداية اللقاء وأدرك الفريق الزائر التعادل عبر مصطفى شبيطة في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

 

وبدأ اللقاء في أجواء ودية بين الغريمين اللذين شهدت مباراتهما معا الموسم الماضي أحداث شغب ونزل حسن شحاتة مدرب منتخب مصر إلى الملعب لتحية المشجعين برفقة رئيسي الناديين وعلاء مبارك نجل الرئيس المصري وهم يحملون أعلام مصر.

 

ورغم الأجواء السائدة بين مسئولي الناديين إلا أن ذلك لم ينتقل للملعب وقدم الفريقان أداء قويا مليئا بالالتحامات الخشنة.

 

وفرض الاسماعيلي الذي خسر أمام الأهلي في مباراة فاصلة على اللقب الموسم الماضي سيطرته على اللعب في البداية مستغلا خوض حامل اللقب اللقاء بدون عدد من لاعبيه الأساسيين من بينهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد حسن بسبب الإصابة.

 

واستغل المهاجم النشيط أحمد علي ارتباكا بين دفاع الأهلي والحارس أحمد عادل عبد المنعم لينطلق باتجاه المرمى لكن عبد الله فاروق أعاقه وحصل على ركلة جزاء نفذها صديق بنجاح ليضع الاسماعيلي في المقدمة.

 

ولم تستمر سيطرة الاسماعيلي طويلا واستعاد الأهلي إيقاع لعبه المعروف بمرور الوقت وأنهى الشوط الأول متعادلا بعد أن سجل له شبيطة هدفا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك عصام الحضري حارس مرمى الاسماعيلي الذي خاض أول مباراة ضد فريقه السابق عقب رحيله بصورة مثيرة للجدل إلى سيون السويسري في 2008.

 

وفرض الأهلي سيطرته تماما في الشوط الثاني بينما تراجع الاسماعيلي للدفاع خاصة بعد طرد مدافعه سالم لحصوله على الإنذار الثاني بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

 

وكاد المهاجم عماد متعب أن يمنح الأهلي النقاط الثلاث في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن تسلم تمريرة المهاجم الليبيري البديل فرانسيس دو فوركي داخل منطقة الجزاء واستدار وسدد من مدى قريب لكن خارج المرمى.

 

 

العميد يستهل انتصاراته مع الزمالك على حساب المصري

 

حقق الزمالك فوزه الأول مع المدير الفني حسام حسن على حساب المصري بثلاثية نظيفة على استاد القاهرة يوم السبت، في المرحلة الـ12 من الدوري الممتاز.

 

واستثمر العميد تعادل الزمالك مع الأهلي في القمة خلال المرحلة المقبلة، وقدم رجاله عرضا طيبا، توج بثلاثية حازم إمام وأحمد جعفر (هدفين) في الدقائق 4 و18 و.

 

وارتقى الزمالك للمركز الـ12 في جدول الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة، بعدما جمع أربع نقاط تحت قيادة حسن الذي تولى المسؤولية خلفا للفرنسي هنري ميشيل.

 

وسقط المصري للمركز الـ14 داخل دائرة الخطر، في استمرار لمشاكل الفريق البورسعيدي خلال الأسابيع الماضية.

 

الفوز هو الأول للزمالك بعد أربع جولات متتالية، شهدت خسارة الفريق الأبيض أمام غزل المحلة ثم اتحاد الشرطة وحرس الحدود، قبل التعادل مع الأهلي.

 

حسم الزمالك اللقاء مبكرا بهدفين في الـ20 دقيقة الأولى، بفضل مردود محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحازم إمام في وسط الملعب مع حسن مصطفى وأحمد مجدي.

 

فقد خطف إمام التقدم للزمالك إثر عرضية يسارية من شيكابالا، الذي لعب للمباراة الثالثة على التوالي كجناح وليس صانعا مباشرا للعب.

 

ثم تابع جعفر تصويبة رفيقه في الهجوم أحمد حسام "ميدو" التي سقطت من يدي حارس مرمى المصري، وأسكنها لاعب المصرية للاتصالات السابق في الشباك.

 

وكاد جعفر أن يضيف الهدف الثالث، حين دار برقيبه محمد جودة – الذي لعب كليبرو بدلا من موقعه الطبيعي كارتكاز – لكن المهاجم الأبيض فشل في التصويب.

 

ومع انتصاف الشوط الأول، تسلم المصري مفاتيح قيادة المباراة في ظل تراجع غير مبرر من الزمالك للخلف.

 

وحاول حسام حسن استثارة لاعبيه مجددا بالتصفيق مع كل كرة ينجح الدفاع الأبيض في استردادها من المصري.

 

لكن الضيف البورسعيدي أفلت من الدفاع الأبيض في لقطتين، وقف الحظ في الأولى مع الزمالك في الدقيقة 26 حين ردت العارضة تصويبة ظهير المصري أحمد شديد.

 

وخلال اللقطة الثانية، فشل أحمد عثمان "بلية" في متابعة تصويبة قناوي، وسدد الكرة في العارضة البيضاء برغم انفتاح مرمى عبد الواحد السيد على مصرعيه.

 

وأهدر ميدو فرصتين عكس اتجاه اللعب، الأولى بتصويبة غير دقيقة إثر عرضية شيكابالا، والثانية بكرة رأسية من غانم سلطان، فشل نجم آياكس الأسبق في توجيهها.

 

دفع حسن مع الاستراحة بلاعب الوسط إبراهيم صلاح على حساب حازم إمام ليسترد الزمالك زمام الأمور.

 

وقدم الفريق الأبيض عرضا طيبا، سيطر فيه على مجريات الأمور بشكل كامل، خاصة بعد مشاركة هاني سعيد على حساب أحمد مجدي في ثاني تغييرات الزمالك.

 

وحادت تصويبة جعفر من على حدود منطقة المصري، ثم قرر العميد تنشيط وسط ملعبه بوضع الإيفواري ريمي أديكو على حساب ميدو غير الموفق.

 

ورفع جعفر رصيده من الأهداف إثر بينية متقنة من شيكابالا، واستغل لاعب المصرية للاتصالات السابق خروج حارس المصري من مرماه دون داع.

 

ويخرج الزمالك للمرة الأولى من القاهرة لمواجهة بترول أسيوط في المرحلة المقبلة، قبل اختتام مباريات الدور الأول من المسابقة باستضافة المنصورة.

 

انشر عبر