شريط الأخبار

شريان الحياة 3 تصل اليونان في طريقها إلى غزة عبر إسطنبول

04:50 - 12 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

وصلت قافلة شريان الحياة 3 إلى الأراضي اليونانية اليوم قادمة عبر البحر من إيطاليا. وستمكث في الأراضي اليونانية ثلاثة أيام قبل وصولها تركيا يوم الثلاثاء القادم.

وقال زاهر بيراوي – الناطق باسم القافلة وعضو اللجنة التنسيقية لها:"إن القافلة ستتوجه  مساء اليوم إلى مدينة سالونيكا حيث من المفترض أن يحصل  لقاء شعبي ترحيبي يوم الاثنين،  وسيتحرك القافلة مساء الاثنين باتجاه الحدود التركية.

وأفاد بيراوي أن الاستعدادات في تركيا تسير على قدم وساق لاستقبال القافلة استقبالا شعبيا ورسميا ضخما في عدة مدن تركية، يبدأ من نقطة العبور الحدودية مع اليونان "إديرني" حيث ستكون وفود من اسطنبول وغيرها من المدن في مقاطعة مرمرة في استقبال القافلة عند دخولها ، ومن هناك سيتم التوجه إلى اسطنبول يوم الأربعاء حيث  أعدت هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية  التركية IHH  (الشريك الأكبر في دعم القافلة) برنامجا حافلا للقافلة على الأراضي التركية يمتد إلى يوم السبت، حيث ستغادر القافلة إلى سوريا.

وأكد بيراوي أن هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية IHH  (الشريك الأكبر في دعم القافلة) ستضم للقافلة أكثر من 60 شاحنة مليئة بالمساعدات وسيرافقها من تركيا حوالي 150 شخصا من المتضامنين.

جدير بالذكر أن القافلة هي الثالثة التي يقودها النائب البرلماني جورج جالاوي لكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية من أوروبا والعالم إلى قطاع غزة المحاصر. وقد تحركت القافلة من أمام البرلمان البريطاني يوم الأحد الماضي  متوجهة إلى غزة عبر القارة الأوروبية إلى تركيا ومن ثم إلى سوريا فالأردن فمصر، ومنها إلى معبر رفح.

انشر عبر