شريط الأخبار

مركز أحرار يثمن مبادرة عدد من المعتمرين الفلسطينيين بتأدية العمرة عن عدد من الأسرى

04:46 - 12 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

ثمن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ، الخطوة التي وصفها بالرائعة وقيام عدد من المعتمرين الفلسطينيين بأداء العمرة عن عدد من الأسرى في سجون الاحتلال والمحكومين بمحكوميات عالية لديه .

وأشار أحرار إلى أن عدد من المعتمرين اتصلوا به وعبروا له عن سعادتهم بهذه الخطوة والتي أضافت معاني جديدة للعمرة ، وأشار المعتمرين الى أن الروحانية كانت تسود جو العمرة بهذه الإضافة الرائعة .

من جهته قال مدير مركز أحرار السيد "فؤاد الخفش"  إلى أن عدد الأسرى الذين تم أداء العمرة هم ما يقرب من 50 أسير ، ووصف الخفش الخطوة بالتي تعبر عن حس إنساني رائع وأن الأسرى لا زالو يعيشون في وجدان المجتمع الفلسطيني  .

وأشار الخفش إلى أن العمرة هذه مثلت نفس المجتمع الفلسطيني الذي يعبر عن الوحدة ، منم خلال أن جميع الأسرى الذين تم أداء العمرة عنهم من جميع الفصائل الفلسطينية .

واعتبر الخفش أن مثل هذه الخطوات تمثل تضامنا حقيقيا مع الأسرى في محنتهم وخاصة أن الخبر سيرفع من معنويات الأسرى وسيدخل السرور على قلوبهم في محنتهم ، وأن قضيتهم هي قضية الشعب الفلسطيني ، وليست قضية نخص أهالي الأسرى لوحدهم .

وتمنى الخفش أن تقوم الأسرى في المرة القادمة بأداء العمرة بأنفسهم ، وخاصة أن الحديث المتزايد عن صفقة الأسرى يشمل عدد كبير ممن تم الاعتمار عنهم .

وطالب الخفش المعتمرين الفلسطينيين بأن يقوموا بخطوة مماثلة وأشار الخفش أن هناك أفكار لدى مركز أحرار ، لتواصل مع المعتمرين لأجل إطلاق حملة عمرة لكل أسير حيث سيدخل أسم الأسير إلى وجدان وعقل عائلة جديدة تتبنها روحيا ووجدانيا إلى حين خلاصهم من قيد السجن.

مجدي محمد حماد

يحيى حسن السنوار

وليد زكريا عقل

محمد العبد الحسنى

بشار الخطيب

عباس السيد

مهند شريم

عائشة الزبن   

محمد وائل دغلس

محمد حرز

محمد أبو وردة

حسام بدران

فادي جمال سالم الدوي

محمد باجس جابر

نصر سامي عبدا لرازق يتايمة - زيتاوي

صالح صبحي دار موسى

اشرف غازي محمود الواوي

محمد عارف بشارات

محمد أيمن نظمي الرازم

علي حسن جابر

معاذ سعيد بلال

عبد الحكيم عزيز حنني

عبد الله عدنان الشرباتي

محمود عبد العزيز النابلسي

محمد عبد القادر البشيتي

حازم على العايدي

رائد أحمد سليم الحلاق

محمد يوسف المقادمة

أحمد سالم الشاعر

محمود حماد شريتح

رسمي صالح المحاريق

جهاد عمرو

توفيق عبد الله أبو نعيم

أحمد محمد جيوسي

خليل مسلم براقعة

باسل كتانة

انشر عبر