شريط الأخبار

افتتاح دورة " تدريب مدربين " للإعلاميين والإعلاميات في غزة

03:30 - 12 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

افتتح المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي دورة تدريب مدربين لمجموعة من الإعلاميين والإعلاميات من مختلف وسائل الإعلام " مكتوب – مرئي – مسموع – إلكتروني "، وركزت على إكساب الإعلاميين والإعلاميات مهارات التدريب الحديثة.

 

وأوضح الإعلامي محمد كريزم منسق المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة في قطاع غزة، أن تنظيم الدورة جاء نتيجة تلمس إحتياجات الإعلاميين والإعلاميات والإهتمام بتطوير مهارتهم في مجال التدريب، مشيراً إلى أن المشاركين/ات في الدورة يمثلون نواة الطاقم  التدريبي الذي يسعى المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة لتشكيله من أجل المساهمة المهنية والمتخصصة في مجال التدريب حول المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة في وسائل الإعلام.

 

وإستعرض المدرب الدكتور سعيد أبو جلالة خلال الجلسات التدريبية لليوم الأول من الدورة أهداف التدريب، موضحاً أن مخرجات الدورة بنتائجها العملية وليس بأهدافها, واستمع لكافة المشاركين والمشاركات في الدورة الذين عبروا له عن احتياجاتهم الفعلية وسبل تضمينها البرنامج التدريبي للدورة.

 

من جهتها أشارت الإعلامية سمر شاهين أن الإعلامي أو الإعلامية بحاجة لمعايشة  الأجواء التفاعلية من خلال خوض غمار التدريب الاحترافي، وأثنت شاهين على حسن تنظيم الدورة، وثمنت عالياً كفاءة وقدرة المدرب في إدارة الجلسات التدريبية.

 

أما الإعلامي محمود روقة أشاد بالمناخ الإيجابي للدورة التي تمايزت بروح المشاركة والحوار الراقي بين الإعلاميين والإعلاميات، متوجهاً بالشكر والتقدير للجهات المنظمة للدورة.

 

كما أكد الإعلامي محمد البابا على أهمية تلقي الإعلاميين والإعلاميات لمثل هذه الدورة المتميزة التي فتحت أفق جديدة للنشاط والعمل، منوهاً في الوقت ذاته أن البرنامج التدريبي للدورة جاء ملبياً لإحتياجات المشاركين في الدورة.

 

وأوضحت الإعلامية سناء كمال صيدم أن اليوم الأول من الدورة تميز بالمشاركة الفاعلة والحوار الهادىء،  معبرة عن أملها في إكتساب مهارات التدريب الحديثة.

 

ومن الجدير ذكره أن الدورة ستستغرق 40 ساعة تدريبية بواقع خمسة ساعات يومياً يتم توزيعها على مدار الأسبوعين المقبلين، في حين تعقد الدورة في صالة معهد التنمية البشرية المستدامة في غزة.

انشر عبر