شريط الأخبار

مصادر أمنية إسرائيلية تزعم: 700 مسجد في قطاع غزة مخازن لوسائل "حماس" القتالية

07:36 - 11 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية أن فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، تمكنت من إدخال عبوات "شاوز" الإيرانية، -من ذات النوع الذي استخدمه حزب الله في حرب لبنان الثانية- شديدة الانفجار و القادرة على اختراق سمك 200ملم من الفولاذ .

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الجمعة عن تلك المصادر تأكيدها، أنه و بعد سنة من تكبد مئات الخسائر وإلحاق خراب في شوارع غزة، تعمل المقاومة على تعظيم كبير لقوتها – كالإعداد لجولة قتال أخرى مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة "قتل خلالها أكثر من ستمائة من الذراع العسكري لـ"حماس" ونحو مائة من منظمة الجهاد الإسلامي أيضاً".

ولفت تقرير "معاريف" النظر إلى أن حركة "حماس" حفرت عشرات الكيلومترات من الأنفاق تحت مدينة غزة ومحيطها، مدعيةً أنها "بنيت الأنفاق تحت منازل المواطنين، وأقامت فيها مواقع تحت أرضية لإطلاق الصواريخ".

كما وادعت تقديرات جهاز الأمن الإسرائيلي أن هنالك "أنفاق تحت أرضية بنيت أيضاً في اتجاه إسرائيل بهدف السماح لمقاتلي "حماس" التسلل وتنفيذ عمليات وأسر جنود، كما سيطرت حماس على 700 من أصل 900 مسجد تنتشر في القطاع، وجعلتها مخازن للوسائل القتالية".

وأوضحت أن جعل المساجد كمخازن يأتي على "فرض أن الجيش الإسرائيلي سيمتنع عن ضرب الأماكن المقدسة، لذا أقامت تحت المساجد مراكز قيادية للقيادة والتحكم والمقرات المحصنة..."، على حد تعبيرها.

انشر عبر