شريط الأخبار

"الأوتشا": نحتاج 664 مليون دولار لتقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين

05:41 - 11 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ناشدت الوكالات الإنسانية للأمم المتحدة والمنظمات الأهلية والدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، للحصول على 664.4 مليون دولار أميركي من أجل تمويل برامج المساعدات الإنسانية.

وأوضحت "الأوتشا" في بيان لها، أن هذه البرامج تتجاوب مع الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستهدفة قطاع غزة، القدس الشرقية، وأجزاء من الضفة الغربية.

وقال ماكسويل غيلارد، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في بيان: "إن المواطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة يواجهون أزمة الكرامة الإنسانية، حيث استنزاف سبل كسب العيش وتجاهل حقوق الإنسان الأساسية تجبر الفلسطينيين ليصبحوا أكثر اعتماداً وبشكل متزايد على المعونات الدولية".

إلى جانب ذلك، فقد دعا إلى التطبيق الفوري لإجراءات معينة يتم من خلالها تخفيف بعض أسوأ الجوانب المتعلقة بهذه الأزمة، وتشتمل هذه الخطوات على: رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وتجميد كافة أوامر الهدم والإخلاء في القدس المحتلة وفي المنطقة (ج)، وإجراء تسهيلات إضافية على التنقل والحركة، وفتح المناطق المغلقة في قطاع غزة والمنطقة (ج) من أجل الاستخدام والتنمية الفلسطينية.

انشر عبر