خبر نتانياهو يريد أن تشمل المناطق الأولى « بالرعاية الوطنية » مستوطنات معزولة بالضفة..وبراك يعارض!

الساعة 07:23 ص|11 ديسمبر 2009

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ثار خلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه ايهود باراك بالنسبة لخارطة المناطق الاوْلى "بالرعاية الوطنية"-وذلك حسب ما ذكرته إذاعة الإحتلال.

 

وينوي نتنياهو طرح هذه الخارطة لمناقشتها ثم التصويت عليها خلال جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي الاسبوعية بعد غد الاحد في حين اوضح باراك انه سيحاول اقناع نتنياهو بالاكتفاء بمناقشة الخارطة وارجاء التصويت عليها.

وهدد أعضاء حزب العمل في حكومة نتنياهو بمعارضة خارطة المناطق الأوْلى بالرعاية بصيغتها الحالية كونها تشمل مستوطنات معزولة تقع خارج الكتل الاستيطانية الكبرى.

 

وفي واشنطن اكد مصدر في الادارة الاميركية الليلة الماضية ان نتانياهو تعهد للولايات المتحدة بالا يؤدي تحويل الاعتمادات المالية الى بعض المستوطنات الى عرقلة تطبيق قرار المجلس الوزاري المصغر تعليق البناء في المستوطنات.

وذكرت صحيفة (هآرتس) العبرية أن ديوان رئاسة الوزراء الاسرائيلي لم يُطلع الجانب الأميركي مسبقاً بنية إدراج المستوطنات على قائمة التجمعات السكانية ذات الامتيازات الخاصة طبقاً للخارطة المذكورة الأمر الذي حدا بفريق المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل إلى طلب الإيضاحات بهذا الخصوص.