شريط الأخبار

لجنة الوفاق: إمكانية استئناف الحوار الفلسطيني خلال أيام

06:10 - 10 كانون أول / ديسمبر 2009


لجنة الوفاق: إمكانية استئناف الحوار الفلسطيني خلال أيام

فلسطين اليوم-غزة

 أكد أمين سر لجنة الوفاق والمصالحة الفلسطينية الدكتور إياد السراج الخميس إمكانية استئناف الحوار الوطني الفلسطيني خلال أيام، في حال وافقت حركتا "حماس" و"فتح" على عقد لقاء ثنائي بينهما.

 

وقال السراج في تصريحات صحفية من القاهرة إن هذا الاجتماع سيخصص لبحث النقاط التي تختلف عليها الحركتان في ورقة المصالحة المصرية وفقاً لملاحظات حماس على عدد من بنودها".

 

وأضاف أن موافقة "فتح" و"حماس" على عقد جلسة بينهما سيؤدي إلى استئناف الحوار الوطني خلال 48 ساعة يمكن بعدها مباشرة تحديد موعد التوقيع على ورقة المصالحة وكذلك موعد للتنفيذ على أرض الواقع سيتم خلالها دعوة كافة الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة بأسرع وقت.

 

ويجري السراج على رأس وفد من لجنة الوفاق مباحثات منذ أربعة أيام مع المسؤولين المصريين لبحث استئناف الحوار الوطني وحل أزمة التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة.

 

وأكد السراج أن أجواء إيجابية سادت اجتماعات اللجنة بالمسؤولين المصريين في القاهرة، موضحا أن أعضاء اللجنة لمسوا إصرارا مصرياً على تحقيق المصالحة.

 

كما أشار إلى أن اللجنة عقدت اجتماعين مع المسؤولين المصريين، أحدهما مع الوزير عمر سليمان، والآخر مع أعضاء وفد الحوار المصري، موضحاً أن الاجتماعين ناقشا سبل وآليات إنجاح الحوار.

 

وشدد على أن الوزير سليمان أكد رفض مصر المطلق لاعادة فتح الورقة المصرية، أو إدخال أية تعديلات جديدة عليها، داعيا حركة "حماس" إلى التوقيع على الورقة كماهي وقال: "سيتم الأخذ بملاحظات حماس عند التنفيذ".

 

انشر عبر