شريط الأخبار

خاطر يتهم الإعلام الإسرائيلي بالتحريض على هدم الأقصى وتخريب القدس

02:07 - 10 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اتهم أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية د. حسن خاطر، اليوم، وسائل الإعلام الإسرائيلية بالتحريض على هدم السجد الأقصى المبارك، وتخريب القدس من خلال تهييج المشاعر الدينية لدى المتطرفين اليهود وشحنهم بمزيد من التطرف والعدوان.

 

وانتقد د. خاطر، في بيان له، ما نشرته صحيفة 'هارتس' الإسرائيلية في الأيام الماضية، حول ما زعمت أنه نبوءة دينية تعود لأحد حاخامات القرن الثامن عشر ويدعى 'جاؤون فلينا'، ويزعم فيها أن اليهود سيشرعون في بناء هيكلهم الثالث فوق أنقاض الأقصى في السادس عشر من آذار 2010.

 

وقال إن وسائل الإعلام الإسرائيلية حاولت إضفاء مصداقية مسبقة على هذه المزاعم التنبؤية، من خلال ربط هذه 'الأكذوبة' بكنيس يهودي يبنى الآن في البلدة القديمة تحت اسم 'معبد خوربا'، حيث زعمت أن بناء الهيكل –حسب الأُكذوبة– مرتبط بإكمال هذا المعبد، وأن إكمال بناء هذا المعبد حسب 'هآرتس' يكتمل في التاريخ الذي حددته نبوؤة الحاخام 'جاؤون فلينا'.

 

وأضاف د. خاطر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تحرض بشكل صريح وواضح، على هدم المسجد الأقصى للشروع  في بناء الهيكل قبل التاريخ المزعوم.

 

وأشار إلى أن اطلاق هذا 'التحريض السافر في هذه الصورة الدينية المكذوبة، وسط أكثر من عشرين منظمة يهودية متطرفة تتسابق للنيل من الأقصى في الصباح والمساء، سيجعل من هدم الأقصى بمثابة العمل الديني والوطني الأول، الذي ستحرص كل منظمة من هذه المنظمات على أن تكون صاحبة السبق في تحقيقه'.

 

وأكد د. خاطر أن مختلف الأجهزة الإسرائيلية والقوى والفعاليات غير الرسمية، باتت تتمحور بشكل غير مسبوق حول أبشع الأطروحات المتطرفة التي تستهدف القدس والمقدسات.

 

وبين أن الأيام والشهور القادمة ستكون الأسوأ على المدينة المقدسة، مطالبا الأمة العربية والإسلامية بعدم الاستهانة بهذه التحريضات والتهديدات التي باتت تتزايد يوما بعد يوم في حق الأقصى والقدس، وحول الهوية العربية للمدينة بصورة عامة.

انشر عبر