شريط الأخبار

أنصار الأسرى تستنكر رفض المحكمة الإسرائيلية السماح بزيارة أسرى قطاع غزة

02:03 - 10 تشرين أول / ديسمبر 2009

أنصار الأسرى تستنكر رفض المحكمة الإسرائيلية السماح بزيارة أسرى قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت منظمة أنصار الأسرى اليوم الخميس، قرار ما يسمى بمحكمة العدل العليا الإسرائيلية الذي يرفض دخول ذوي وأهالي الأسرى من قطاع غزة إلى إسرائيل لزيارة أقاربهم.

يشار إلى أن الالتماس المقدم من قبل المركز القانوني لحقوق الأهلية يشير للأقارب  من الدرجة الأولى فقط يعني حسب القانون الإسرائيلي "الأب والأم و الزوجة  والأخوة والأبناء من دون ال16 عاماً"، ومن المؤسف جداًً أن ما يسمى بالقضاء لم يقتنعوا بوجود مسوغ قضائي وأن دخول الأهالي لزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية لا يندرج في الحاجات الإنسانية ونستغرب في هذا السياق ماهي الحاجات الانسانية ؟؟.

 

من الجدير ذكره أن ذوي أسرى القطاع ممنوعين من الزيارة منذ أسر الجندي الإسرائيلي شاليط  أواسط 2006أخذت سلطات الاحتلال قرارًا كعقاب جماعي بداعي الضغط على الفصائل الآسرة لشاليط.

 

يشار إلى أن هناك الكثير من ذوي الأسرى ممنوعين لأسباب أمنية منذ فترة طويلة حسب ادعاء الاحتلال على سبيل المثال الحاجة أم ابراهيم" 73عاماً" والدة الأسير إبراهيم بارود المحرومة من زيارة ابنها منذ خمسة عشر عاما.

 

وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان تطالب منظمة أنصار الأسرى لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والمؤسسات الدولية تنادي بحقوق الإنسان والدول الموقعة على اتفاقية جنيف بالعمل على إدانة القرار و مطالبة إسرائيل بتطبيق المادة 116 من الفصل الثامن من اتفاقية جنيف الذي يسمح لكل شخص معتقل باستقبال زائريه وعلى الأخص أقاربه على فترات منتظمة.

انشر عبر