شريط الأخبار

"الضمير" تقرر إلغاء احتفالها حفاظاً على صحة المواطنين

01:37 - 10 تشرين أول / ديسمبر 2009

"الضمير" تقرر إلغاء احتفالها حفاظاً على صحة المواطنين

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم، إلغاء مهرجان إحياء الذكرى الواحد وستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذي كان من المقرر إقامته اليوم، في قاعة المسرح الكبرى في مركز رشاد الشوا.

 

وأوضحت الضمير، أن إلغاء الاحتفال يتأتي حفاظاً على صحة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، وتحسباً لإمكانية انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 بين الجمهور الذي سيحضر الاحتفال، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة، عن حالة الوفاة السادسة خلال 48 ساعة.

 

وشددت مؤسسة الضمير أنها أتمت جميع استعداداتها وتجهيزاتها وتحضيراتها لإقامة الاحتفال، ولكنها تؤكد على أن صحة أي مواطن فلسطيني هو أهم لديها بكثير من أي فعالية أو نشاط، وأنها لا تتعامل مع المواطنين على أنهم مجرد أرقام يمكن أن تسجل عدد من حضر وشارك، وأنها تضع سلامتهم ووقايتهم من أي احتمال إصابتهم بالمرض في المقدمة وعلى أولويات أعمالها.

 

وأكدت مؤسسة الضمير أن مفهومها للإنسان يكمن في قيمته التي ذكرت في كل الكتب السماوية، وكل الأعراف والمواثيق، إضافةً إلى أهميته للوطن والمجتمع والأمة سليما ومعافى، كما وتعلم الضمير جيداً أن الله سبحانه وتعالى هو مقدر الأشياء ولكنها تأخذ بالأسباب.

انشر عبر