خبر بريطانيا: أسوأ معدلات النجاة من أمراض السرطان والقلب

الساعة 09:28 ص|10 ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت دراسة اصدرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ونشرتها صحف بريطانية الأربعاء أن المملكة المتحدة تملك أسوأ معدلات البقاء على قيد الحياة للمصابين بأمراض السرطان والقلب في العالم المتقدم.

وقالت الدراسة إن بريطانيا تمتلك ثاني أسوأ سجل في البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات للمصابين بسرطان الأمعاء على لائحة الدول الثلاثة عشرة الأكثر ثراءً في العالم وبمعدل 51.6'.

واضافت أن المملكة المتحدة احتلت أيضاً المرتبة الخامسة الأسوأ من أصل 19 بلداً فيما يتعلق بوفاة المرضى في غضون 30 يوماً من نقلهم إلى المستشفيات جراء اصابتهم بأزمات قلبية وبمعدل 6.3'، كما جاءت في المرتبة الخامسة في ذيل لائحة الوفاة خلال خمس سنوات للنساء المصابات بسرطان الثدي وبمعدل 78.5'.

ولاحظت الدراسة أن متوسط العمر المتوقع للشعب البريطاني جاء ترتيبه في النصف الأدنى للدول المتقدمة وبلغ 79.5 عام، بالمقارنة مع 81.4 عام في استراليا، و81 عام في فرنسا. واظهرت وجود نتائج متفاوتة بالنسبة إلى بريطانيا بخصوص توفير الرعاية الصحية حيث اعترفت 9' فقط من العائلات ذات الدخل المنخفض أن احتياجاتها من الرعاية الصحية لم تتم تلبيتها، مع أنها تملك أكبر عدد من الممرضات بالمقارنة مع غالبية الدول المتقدمة وبمعدل يصل إلى 10 ممرضات مقابل كل 1000 شخص.