شريط الأخبار

مصادر دبلوماسية : القاهرة تدرس مضمون رسالة هامة بعثت بها حماس حول المصالحة

09:16 - 10 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم-رام الله

علمت مصادر دبلوماسية مطلعة في القاهرة أن القيادة المصرية تدرس مضمون رسالة هامة بعثت بها حركة حماس يتركز على المصالحة في الساحة الفلسطينية والورقة المصرية التي لم توقع عليها الحركة بعد.

 

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة في القاهرة لصحيفة "المنار" المقدسية أن رسالة حماس تضمنت إشارات ايجابية هامة ستدفع بإضافات للورقة المصرية وبرضى القاهرة وستمهد الطريق أمام توقيع حماس عليها قبل نهاية الشهر الجاري، وأشارت المصادر الى أن الشخصيات المستقلة ولجنة الوفاق طلبا من قيادات مصرية تعديل الورقة لتتضمن بعض النقاط التي تطالب بها حماس.

 

وأضافت المصادر أن رسالة حركة حماس الى القيادة المصرية تناولت مسألة لجنة الانتخابات واعادة تشكيلها، وتأجيل الانتخابات الى نهاية شهر تموز القادم في حال انحزت المصالحة في الساحة الفلسطينية، وذلك لأسباب وترتيبات فنية تتعلق بالاعداد للانتخابات.

 

وأكدت المصادر أن القاهرة اطلعت الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التطور الايجابي في موقف حماس على ضوء الرسالة التي تلقتها من الحركة، واشارت المصادر الى ان عباس أعلن عن رغبته في انهاء الانقسام الفلسطيني قبل أن ينهي مهامه مؤكدا على أن هذا الانقسام خطير .

انشر عبر