شريط الأخبار

النيابة الاسرائيلية تقدم لائحة اتهام "جنائية" النائب العربي محمد بركة

08:28 - 09 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

 قدمت النيابة العامة الاسرائيلية الاربعاء لائحة اتهام بحق النائب العربي في الكنيست محمد بركة تتضمن تهما "جنائية" بمهاجمة رجال شرطة وجنود والحاق اهانات بهم وازعاجهم ومنعهم من تادية عملهم.

 

وبحسب لائحة الاتهام التي حصلت "فرانس برس" على نسخة منها، تتهم النيابة بركة بمهاجمة جندي في 5 نيسان (ابريل) 2005 اثناء اعتقاله شاباً ووضعه في سيارة عسكرية في مظاهرة في قرية بلعين قضاء مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

 

وجاء في التهمة ان بركة "ضغط على رقبة الجندي بيده اليمين ولكمه بيده اليسرى ونادى بالعربية: حرروا الشاب".

 

وتتعلق التهم الاخرى بثلاث تظاهرات نظمت في اماكن وازمنة مختلفة (في 2006 و2007 في تل ابيب والناصرة). وتراواح التهم الموجهة اليه بين الهجوم واهانة وازعاج الشرطة.

 

وقال عضو الكنيست محمد بركة في بيان "ان تقديم لائحة الاتهام يأتي بعد يوم واحد من خطابي حول التمييز العنصري في الكنيست، وعنصرية الجهاز القضائي ضد العرب".

 

وانتقد رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة "قيام المستشار القضائي للحكومة والنيابة معه، بتجميع ملفات متباعدة من حيث الزمن، من اجل خلق انطباع عام، ليظهر فيها جنود الاحتلال وافراد الشرطة وكأنهم ضحايا. لو كانوا صادقين لما انتظروا كل هذه السنوات لتقديم لائحة اتهام في اربع قضايا".

 

وشدد بركة على انه يرفض استخدام حصانته البرلمانية، وقال "ستكون المعركة امام المحكمة، فانا اعتز بالقيام بواجبي الوطني والاساسي، وهو المشاركة في النضال الميداني، فهذه القضايا كلها مرتبطة بمظاهرات في المناطق المحتلة وفي تل أبيب والناصرة، ضد سياسة الاحتلال والحرب، وان كان مفروض ان ندفع ثمن هذا، فندفعه باعتزاز، ولن نتراجع".

 

واحيل النائب محمد بركة امام محكمة الصلح (البداية) الاسرائيلية في تل ابيب.

انشر عبر