شريط الأخبار

الأهلي والإسماعيلي يطالبان جماهيرهما بنبذ التعصب والكراهية

07:38 - 09 آب / ديسمبر 2009

 

القاهرة/ عقد مجلس إدارتي الأهلي والإسماعيلي مؤتمراً صحافياً الأربعاء 9-12-2009، بمقر الأهلي بالجزيرة من أجل توطيد العلاقات بين الناديين ونبذ التعصب بين الجماهير قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين السبت المقبل بالإسماعيلية في المرحلة الـ13 للدوري المصري لكرة القدم.

 

وقال رئيس النادي الأهلي حسن حمدي في المؤتمر إن لدى الجماهير المصرية اعتقاد خاطئ بأن المباريات مسألة حياة أو موت ويجب تغيير هذا المفهوم لأن الرياضة فوز وهزيمة في كل أنحاء العالم وإن العلاقة بين مجالس إدارات الأهلي والإسماعيلي طوال السنوات الماضية جيدة ويجب ان تلتزم جماهير الناديين بذلك وتنبذ التعصب.

 

كما ناشد نائب رئيس الاهلي محمود الخطيب جماهير الفريقين بالتحلي بالروح الرياضية في لقاءات الفريقين.

 

وفي جانب "الدروايش" أكد رئيس الاسماعيلي نصر ابوالحسن ان العلاقة بين مجلسي الناديين تمر بأزهى عصورها، واعداً الأهلي وجماهيره باستقبال جيد في الإسماعيلية السبت المقبل.

 

وقال نائب رئيس الاسماعيلي حماد موسى إن الاعلام يجب أن يلعب دوراً إيجابياً في نشر الوعي لدى الجماهير، لأن الاعلام لعب دوراً سيئاً في الموسم الماضي بين الفريقين وجماهيرهما ووجه الدعوة للاهلي لاقامة معسكراته بالاسماعيلية لمزيد من التقارب بين الناديين.

 

واتفق رئيسا الناديين على تبادل اللاعبين في النور وبعيداً عن أي أساليب ملتوية لخطف اللاعبين للقضاء على التعصب والكراهية اللذين يصاحبان خطف اللاعبين.

 

ورفض حسن حمدي مناقشة قضية عصام الحضري حارس الاهلي وسيون السويسري السابق والإسماعيلي الحالي، مؤكداً أن هذا الأمر ليس للنقاش وأن الأهلي لن يترك حقه، كما ناقش الجانبان أزمة البث الفضائي للمباريات والاخطار التي تهدد الأندية الشعبية والجماهيرية من اندية الهيئات والشركات والتي تمتلك امكانيات لا تملكها الاندية الشعبية ما سيؤدي لاندثار الاندية الشعبية في الدوري الممتاز المصري لصالح اندية الشركات والهيئات.

 

انشر عبر