خبر الاردن: الملك عبد الله الثاني يكلف سمير الرفاعي تشكيل حكومة جديدة

الساعة 03:31 م|09 ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعلن الديوان الملكي الاردني في بيان اليوم الاربعاء ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني كلف سمير الرفاعي بتشكيل الحكومة الاردنية الجديدة خلفا لحكومة نادر الذهبي التي قدمت استقالتها.

 

ونقل البيان عن الملك عبد الله قوله في كتاب التكليف "أما وقد قبلنا استقالة حكومة دولة الأخ نادر الذهبي، فأننا نعهد اليك بتشكيل حكومة جديدة تبني على ما حققه وطننا الغالي من انجاز وتقدم، وتعالج ما اعترى المسيرة من ثغرات واختلالات".

 

واضاف "أننا نتوقع منكم أن ترفعوا لنا بعد ما لا يزيد عن شهرين من تشكيل الحكومة خطة عمل كل وزارة بعد مناقشتها وتبنيها في مجلس الوزراء، لضمان عمل الجميع فريقا واحدا منسجما واضح الرؤية يعرف ما هو متوقع منه، ويعرف شعبنا العزيز الأسس التي يعمل عليها والأهداف الموكل إليه تحقيقها بوضوح وشفافية".

 

وتابع: "نحن نريد حكومة تعمل بثقة وشفافية وبروح الفريق لخدمة الصالح العام، من دون تراخٍ أو تباطؤ تحت وطأة الخوف من اتخاذ القرار أو حسابات الشعبية الآنية، أو سياسات الاسترضاء التي أضاعت على وطننا في الماضي الكثير من فرص التميز والتطور والتغيير الايجابي الذي يمكننا من مواكبة روح العصر ومتطلباته".

 

وكان الرفاعي (43 عاما) وزيرا للبلاط لغاية عام 2005 تاريخ استلامه ادارة المؤسسة المالية "دبي كابيتال الاردن" حتى هذا التاريخ.

 

والرفاعي هو نجل رئيس مجلس الاعيان الاردني الحالي زيد الرفاعي.