شريط الأخبار

مشروع أمريكي لمواجهة قناتي الأقصى والمنار

03:13 - 09 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

تبنّى مجلس النواب الأميركي بأغلبية ساحقة من 395 صوتا مقابل ثلاثة أصوات مشروع قانون يطلب من الرئيس الأميركي باراك أوباما تقديم تقرير للكونغرس حول "التحريض ضد الأميركيين" في تلفزيونات الشرق الأوسط.

ويطالب مشروع القانون "بإجراءات عقابية بحق مالكي الاقمار الفضائية الذين يسمحون لمحطات تلفزيونية تدعو لاسترداد حقوق الشعوب المسلوبة وتدعو لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي والأميركي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي العراق وأفغانستان"، مشيرًا إلى "أنه منذ سنوات ووسائل إعلام في الشرق الأوسط تنشر وبطريقة متكررة تحريضًا ضد الولايات المتحدة والأميركيين".

وطالب مشروع القانون أوباما برفع تقرير كل ستة أشهر "حول التحريض ضد الأميركيين في الشرق الأوسط"، معدّدًا بعض المحطات كمحطة "الأقصى" التابعة لحركة "حماس" التي تبث من قطاع غزة، ومحطة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" في لبنان".

من جهته أوضح النائب الجمهوري غوس بيليراكس الذي تقدم بمشروع القانون، "أنه نظرًا إلى المخاطر التي يمثلها مثل هذا التحريض على الجنود والمدنيين الأميركيين في المنطقة، حان الوقت كي تعمل الولايات المتحدة ودول اخرى مسؤولة على وقف هذا التهديد المتصاعد".

انشر عبر