شريط الأخبار

ليبرمان: قدمنا تنازلات بعيدة المدى لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية

09:58 - 09 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

جدد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان تأكيده، أن إسرائيل على استعداد لإجراء مفاوضات مباشرة مع سوريا دون وسطاء، ودون شروط مسبقة.

وأوضح الوزير ليبرمان في سياق مقابلة إذاعية صباح اليوم الأربعاء، أن كتلة "إسرائيل بيتنا" في الكنيست ستؤيد استمرار الإجراءات التشريعية لمشروع القانون الخاص بإجراء استفتاء عام حول انسحاب إسرائيلي محتمل من هضبة الجولان، لدى طرح هذا الموضوع على الكنيست.

وتعقيباً على قرار الاتحاد الأوروبي بشأن قضية القدس، قال وزير الخارجية الإسرائيلي :" إن وزير الخارجية السويدي حاول سرقة الأضواء، وخطف التصويت في مجلس الوزراء الأوروبيين، ولكنه فشل في ذلك".

ووصف ليبرمان صيغة القرار التي تم إقرارها بأنها جيدة لإسرائيل، مشيراً إلى أنها تؤكد أن الخلافات بين إسرائيل والفلسطينيين سيتم حلها من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين.

وأضاف" أن الدول الأوروبية تدرك جيداً أن إسرائيل ليست العقبة أمام عملية التسوية، وإنما رفض الفلسطينيين لاستئناف المفاوضات"، كما عبّر.

وأشار إلى أن إسرائيل قدمت تنازلات بعيدة المدى وأصبحت الكرة الآن في الملعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بقرار تعليق أعمال البناء في المستوطنات، قال ليبرمان :"إن النشاطات الاحتجاجية التي يقوم بها المستوطنون مشروعة وطبيعية، طالما لا تتجاوز ما يسمح به القانون".

انشر عبر