شريط الأخبار

مغادرة 21 لاجئاً فلسطينياً من مخيم النتف إلى فنلندا

08:12 - 09 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

غادر إلى فنلندا أمس 21 لاجئا فلسطينياً من المحصورين في مخيم التنف الصحراوي الواقع بين الحدود السورية- العراقية منذ أيار (مايو) 2006، وفق بيان صحفي لرابطة فلسطينيي العراق.

وذكرت الرابطة أن فنلندا أعلنت موافقتها على استضافتهم قبل ثلاثة أشهر، مبينة أن اللاجئين عبروا عن فرحتهم بالخروج من الحياة المأساوية التي عاشوها في ظل انعدام مقومات الحياة وصعوبة العيش في بيئة صحراوية مقفرة وسط قلة المساعدات.

وقالت الرابطة إنها سلمت اللاجئين المهجرين إلى فنلندا حقيبة العائد الفلسطيني ودعتهم إلى مزيد من الصمود إلى حين العودة إلى قراهم التي هجروا عنها العام 1948.

وذكرت الرابطة أن بعض المعلومات المتوافرة لديها تشير إلى أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المشرفة على مخيم التنف ستنقل ما يقارب (80) فلسطينيا من التنف إلى مخيم الهول داخل سورية وهم ممن التحقوا بمخيم التنف بعد 31 آذار (مارس) الماضي.

وقالت الرابطة إن اللاجئين الفلسطينيين الملتحقين حديثا بمخيم الهول يشتكون من سوء أوضاعهم وطلب المفوضية منهم بالخروج من أماكن سكنهم بدعوى أنهم غير قانونيين.

وناشد هؤلاء وفق الرابطة المؤسسات الحقوقية والإعلامية بإثارة قضيتهم في المحافل الإنسانية وفي وسائل الإعلام المختلفة.

ودعت الرابطة الدول العربية إلى استقبال من تبقى من اللاجئين في المخيمات الصحراوية، مشيرة إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في مخيم التنف يصل إلى نحو 700 لاجئ.

انشر عبر