شريط الأخبار

الأهلي والإسماعيلي يطلقان مبادرة مصالحة.. ويستعدان لدوري الأبطال

08:13 - 08 تموز / ديسمبر 2009

 

القاهرة/ ينظّم النادي الأهلي المصري الأربعاء 9-12-2009 مؤتمراً صحافياً بمقر النادى بالجزيرة يحضره رئيس النادي حسن حمدي ورئيس الاسماعيلي المهندس نصر أبوالحسن ومحافظ القاهرة الدكتور عبدالعظيم وزير ومحافظ الاسماعيلية اللواء عبدالجليل الفخراني، ويسبق المؤتمر لقاء ودي بين مجلسي الإدارة في الناديين بهدف تهدئة الأجواء بين جماهير الناديين قبل المواجهه المرتقبة بينهما في الجولة 13 من الدوري المصري لكرة القدم باستاد الاسماعيلية السبت المقبل.

 

ويأتي هذا المؤتمر لتوعية جماهير الناديين بعدم تكرار أحداث الشغب التي وقعت بينهم في لقاءات الفريقين الموسم الماضي، خاصة في لقاء الدور الأول بالاسماعيلية والذي انتهى بفوز الأهلي بهدفٍ سجله محمد بركات وفي لقاء الدور الثاني بالقاهرة الذي انتهى بانتصار الاسماعيلي بهدفٍ سجله محمد أبوجريشة وفي اللقاء الفاصل بين الفريقين على بطولة الدورى باستاد الحرس بالاسكندرية والذي انتهى بفوز الأهلي.

 

ويقود محافظ الاسماعيلية اللواء عبدالجليل الفخراني حملة من أجل خروج المباراة بروح رياضية بعيداً عن أحداث الشغب، خاصة بين جماهير الناديين في ظل حالة الانفعال التي تعيشها الجماهير المصرية بعد أحداث مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بأم درمان السودانية.

 

من جانبه، أكد مدير عام النادي الأهلي، محرم الراغب، أن اللقاء يأتي في إطار توطيد العلاقات بين الناديين وكمحاولة لإخراج مباراتهما السبت في أفضل صورة وبعيداً عن أي أحداث شغب خاصة أن المباريات السابقة شهدت أحداثاً مؤسفة بين جماهير الناديين، وهناك عمل جاد من القيادات في الاسماعيلية والناديين لتخرج المباراة في شكل حضاري وروح رياضية.

 

ورغم هذه الجهود والمبادرات إلا أن هناك استياءً داخل الاسماعيلي وبين جماهيره من إصرار الأهلي على معاقبة حارس مرمى الدراويش ومنتخب مصر عصام الحضري، إذ تنظر لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الأربعاء 9-12-2009 الاستئناف المقدم من الحضري ضد إيقافه 4 أشهر وتغريمه 900 ألف يورو بعد هروبه من النادي الأهلي وتعاقده مع سيون السويسري قبل انضمامه للاسماعيلي، ويوجد في سويسرا حالياً عضو مجلس إدارة الأهلي خالد مرتجي لمتابعة القضية التي ربما يسدل الستار عليها ويصدر فيها حكم نهائي بعد الحكم السابق الذي تم استئنافه من قبل الحضري ونادي سيون السويسري.

 

يُذكر أن نجل رئيس الجمهورية علاء مبارك أعلن أنه سيحضر المباراة بين الاسماعيلي والأهلي في الملعب ويأمل أن تخرج في روح رياضية بين لاعبي وجماهير الفريقين، ويحظى علاء مبارك بشعبية كبيرة في مصر حالياً بعد تصريحاته النارية عقب أحداث مباراة مصر والجزائر في أم درمان يوم 18 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

 

الاسماعيلي يواجه سوفاباكا .. والأهلي ينتظر الفائز من بطلي زيمبابوي وزانزيبار

 

اوقعت قرعة دوري ابطال افريقيا لعام 2010 الاسماعيلي في مواجهة سوفاباكا الكيني في دور الـ64 للبطولة، فيما سينتظر ممثل مصر الثاني النادي الأهلي في دور الـ32 الفائز من جانرز بطل زيمبابوي ومافونزو بطل زانزيبار.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي "كاف" قرعة البطولة كاملة حيث وقع النادي الاسماعيلي في مواجهة بطل كينيا في دور الـ64 وستكون مباراة الذهاب في كينيا احد ايام 12 او 13 او 14 فبراير القادم، علي ان تكون مباراة الاياب في الاسماعيلية احد ايام 26 او 27 او 28 من الشهر ذاته.

 

وفي حال اجتياز الدراويش هذا الدور سيتقابلون في دور الـ32 مع المتأهل من مواجهتي تامبونيز بطل جزر رينيون واجيسايا بطل مدغشقر علي ان تكون مباراة الذهاب في الاسماعيلية احد ايام 19 او 20 او 21 مارس فيما ستكون مباراة الاياب خارج مصر احد ايام 2 او 3 او 4 ابريل.

 

وإذا تمكن الاسماعيلي من تخطي هذين الدورين بنجاح، سيكون في انتظاره المتأهل من الثلاثي افريكا سبورت بطل كوت ديفوار وبطل بنين والهلال السوداني.

 

وسيلتقي افريكا سبورتا ولا مع بطل بنين في دور الـ64 وسيتأهل الفائز منهما لملاقاة الهلال في دور الـ32.

 

أما الأهلي، فكان ضمن الفرق التي جنبتها القرعة خوض دور الـ64 مع كل من مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية والفائز بلقب أخر نسخة للبطولة، والهلال السوداني واسيك ميموزا بطل كوت ديفوار وهارتلاند بطل نيجيريا وديناموز بطل زيمبابوي.

 

وسيلعب الاهلي في دور الـ32 امام الفائز من جانرز بطل زيمبابوي ومافونزو بطل زانزيبار  علي ان تكون مباراة الذهاب خارج مصر احد ايام 19 او 20 او 21 مارس فيما ستكون مباراة الإياب في القاهرة احد ايام 2 او 3 او 4 ابريل.

 

وفي حال تمكن ابناء القلعة الحمراء من الصعود الي دور الـ16 فسيتقابل مع المتأهل من رباعي تيمبتي موكاف بطل افريقيا الوسطي والاتحاد الليبي، وبلانتاس مانسوا بطل غينيا بيساو والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

 

وسيلتقي تيمبتي موكاف والاتحاد في دور الـ64 وسيلعب المتأهل منهما مع الفائز من مواجهتي وبلانتاس مانسوا والدفاع الحسني الجديدي.

 

انشر عبر