شريط الأخبار

وفاة طفل دهسا في أريحا

05:20 - 08 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

توفي اليوم الطفل خالد جهاد دهني, أربع سنوات من مخيم عقبة جبر في محافظة اربحا, نتيجة دهسه بشاحنة تجارية بالقرب من أحدى محطات تعبئة الوقود في مدينة أريحا.

وذكر تقرير للمكتب الإعلامي للشرطة أن الطفل كان برفقة والدته حين تحول سائق الشاحنة من مسار إلى آخر دون أن ينتبه لوجود الطفل على جانب الطريق, مما أدى إلى إصابته إصابة مباشرة بالرأس.

وأضاف التقرير أن الطفل فارق الحياة على الفور وفي مكان الحادث, وتم نقل جثمانه إلى مستشفى أريحا الحكومي لاستكمال الإجراءات و فيما أوقفت الشرطة سائق السيارة وعرضته بشكل فوري على وكيل النيابة الذي استمع إلى أقواله تمهيدا لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

وأوضحت إحصائية حديثة صادرة عن إدارة المرور في الشرطة أن نسبة وفيات الأطفال في حوادث المرور بلغت 36% من إجمالي حوادث المرور المسجلة لديها، والبالغة 4372 حادث سير نتج عنها وفاة 123 شخصا منهم 46 طفلا، وسجلت الشرطة إصابات عدد 5369 منها 137 إصابات خطرة.

ويعزي المكتب الإعلامي للشرطة كثرة تعرض الأطفال للحوادث المرورية إلى عدة أسباب منها ما هو داخل المركبة مثل عدم إتباع وسائل السلامة للأطفال داخل المركبة والمتمثلة في ربط حزام الأمان أو تثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات وحمل الأطفال في المقاعد الأمامية بجانب السائق، وعوامل خارجية مثل عدم الانتباه للأطفال عند الصعود والنزول من المركبات، وعدم الانتباه للأطفال أثناء اللهو بجانب مركبات ذويهم ، وعدم مراقبة الأطفال عند الذهاب خارج المنزل وهذا النوع من الحوادث يتكرر كثيرا ويودي بحيات العديد من الأطفال.

انشر عبر