شريط الأخبار

إسرائيل تقرر تشديد معايير دخول المسؤولين السياسيين لقطاع غزة

04:57 - 08 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستقرر تشديد معايير دخول المسئولين السياسيين الأجانب إلى قطاع غزة، خصوصاً الوزراء، وذلك وفقاً لمشاورات الوزراء الإسرائيليين مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية في عددها الصادر الثلاثاء، عن مسؤولين إسرائيليين أن سبب تشديد منع وصول المسئولين السياسيين إلى غزة هو " إسقاط الشرعية عن حكومة غزة التي قد تكسبها تلك الزيارات نوعاً من تلك الشرعية، إضافةً إلى فرض مزيدٍ من القيود بعد أسر الجندي شاليط في غزة".

وأضافت الصحيفة "أن ذلك التشديد جاء بعد الانتقادات التي وجهت للحكومة الإسرائيلية بعد منعها وزير الخارجية الأيرلندي "مايكل مارتن" من دخول غزة الأسبوع الماضي".

وكانت الحكومة الإسرائيلية رفضت في السابق طلباً من وزير الخارجية الفرنسي "برنارد كوشنير" ووزير الخارجية التركي أحمد أوغلو، إضافةً إلى وزير الخارجية الأيرلندي الدخول إلى قطاع غزة.

وقبل تولي بنيامين نتنياهو رئاسة الوزراء الإسرائيلية، زار قطاع غزة كلٌ من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية النرويجي يوناس غار ستور والسناتور جون كيري ومسؤول الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافير سولانا.

انشر عبر