شريط الأخبار

واعد:عائلة الأسير أبو عاذرة تطالب المحامين بزيارة ابنهم لمعرفة وضعه الصحي

01:00 - 08 كانون أول / ديسمبر 2009


واعد:عائلة الأسير أبو عاذرة تطالب المحامين بزيارة ابنهم لمعرفة وضعه الصحي

فلسطين اليوم- غزة

طالبت شقيقة الأسير شوقي عودة أبو عاذرة القابع في سجن نفحه عبر جمعية واعد للأسرى والمحررين المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية إدخال محامي لزيارة شقيقها لمعرفة أوضاعه وظروفه الصحية والاطمئنان عليه وما هي احتياجاته حتى يتمكن من أخذ أبسط حقوقه في الحياة وهي حقه في أخذ العلاج اللازم له.

 

وأعربت عن خشيتها من أن يكون شقيقها يعاني من الغضروف، وقالت أم خالد أثناء زيارتها لـ "واعد" :"لقد وصلتنا صورة من شقيقي وهو في السجن تغيرت فيها ملامح وجهه وبدا عليه التعب فقد كان وجهه شاحبا مصفراً".

 

وذكرت شقيقته أن شقيقها أصيب خلال انتفاضة الأقصى في مفصل يده اليسرى، مضيفةً  شقيقة الأسير أبو عاذره أن شقيقها اعتقل بتاريخ 13-12-2003من معبر رفح أثناء عودته من زيارة أهله وحكم عليه 15عاما قضى منها 6سنوات.

 

واشتكى الأسير أبو عاذره لعائلته من آلام في عينه اليمين التي اجري له عملية زراعة عدسه فيها بالإضافة إلى أنه يعاني من آلام حادة في الظهر لا يعلم سببها وأعربت شقيقة الأسير عن قلقها البالغ على حياة شقيقها البالغ من العمر (37عاما) جراء استمرار سياسية الإهمال الطبي بحق الأسرى وحرمانهم من زيارته.

 

وأكد، أن شقيقها منذ 6سنوات لم يزره أحد ولا نعلم عن أخباره شيئا سوى بعض الأخبار التي تصلنا من بعض الأسرى المحررين وقالت أبو عاذره لقد تعرض شقيق لتحقيق قاس ومؤلم استمر لمدة عام وأشارت شقيقة الأسير أبو عاذره إلى أن شقيقها تنقل بين عدة سجون وهي هدار يم –السبع –النقب –المجدل– نفحه وتتهم إسرائيل شقيقها بقتل جندي إسرائيلي. 

 

يذكر أن الأسير أبو عاذره متزوج ولديه أربعة أبناء وعاد إلى أرض الوطن ضمن قوات الأمن الوطني العائدة من اليمن عام 1994م ويعمل ملازم في السلطة الفلسطينية.

انشر عبر