شريط الأخبار

وفد من حماس برئاسة مشعل يصل إلى صنعاء والأخير يتوقع نجاح المصالحة

11:41 - 08 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

بدأ وفد من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مساء الاثنين، زيارة لليمن يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين اليمنيين.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مشعل أنه سيطلع الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية خلال الزيارة على أخر المستجدات والتطورات السياسية في الساحة الفلسطينية والوضع في الداخل وجهود المصالحة الفلسطينية بما يكفل تعزيز الاصطفاف الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي.

 

وقال مشعل: "إن حركة حماس حريصة ومصرة على المصالحة الفلسطينية لأنه لا مجال لمواجهة التحدي الصهيوني إلا بتحقيق المصالحة". متوقعا للمصالحة النجاح في الفترة القادمة "خاصة في ضوء التحدي الحقيقي مع العدو الصهيوني وما يفعله من ممارسات إجرامية في الأرض الفلسطينية وفي القدس وفي المسجد الأقصى".

 

وأعتبر مشعل كل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني تشكل دافعا كبيرا لكي يتوحد الفلسطينيون ويعالجون انقسامهم ويتصالحون على أرضية سياسية حقيقية تكفل الخروج من حالة الانقسام وتعزز وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدو الحقيقي وهو اسرائيل.

 

من جهة ثانية أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن حماس وكل أبناء الشعب الفلسطيني مع أمن واستقرار اليمن ووحدته. وقال: "نحب أن نرى اليمن دائما متعافي من كل سوء".

 

كان في استقبال الوفد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشؤون السياسية الخارجية والعلاقات سلطان البركاني، وأمين عام حزب جبهة التحرير صالح صائل ومندوب عن تشريعات رئاسة الجمهورية وعدد من المسؤولين.

انشر عبر