شريط الأخبار

رام الله: يوم أمس حادث سير كل ساعة وأربعون دقيقة

10:55 - 08 كانون أول / ديسمبر 2009


 

رام الله: يوم أمس حادث سير كل ساعة وأربعون دقيقة

فلسطين اليوم- رام الله

سجلت إدارة المرور في الشرطة في كافة محافظات الضفة الغربية، 17 حادث سير خلال الـ 24 ساعة الماضية نتج عنها 25 إصابة.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية:"إن سبب ارتفاع حوادث السير يعود لحالة الجو وتساقط الأمطار، وحسب إحصائية صادرة عن إدارة المرور فإنه كل ساعة وأربعون دقيقة  تقريباً وقع حادث سير في المحافظات.

والجدير بالذكر أن أغلب هذه الحوادث وقعت على الطرق الخارجية بين المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي أنه عدم إجراء الصيانة الدورية للمركبة فالفرضية الأقرب إلى الواقع هي حادث سير لا محالة، وهي ناجمة عن خراب الكابح أو ماسحات الشبابيك أو خراب معين في المحرك، والعديد من الأعطال والتي ستزيد من فرص احتمال وجود حوادث طرق.

وطالبت إدارة المرور في الشرطة من المواطنين في حالة سوء الأحوال وتساقط الأمطار الالتزام بعدم السير بسرعة عالية والسير بسرعة ملائمة لحالة الطريق، والسير على أقصى اليمين، وعدم التجاوز، واستخدام الغيار الواطئ، وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ ومتقطع، واستعمال الأضوية الأمامية العادية وأضوية الضباب، وترك مساحة وقوف آمنة بين كل مركبتين.

وأكدت إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية أنها ماضية في حملة الفحص الشتوي للمركبات ومنذ بداية الحملة تم فحص 3435 مركبة منح منها 1229 مركبة ملصق صلاحية وباقي المركبات أعطية مهلة لإصلاح الأعطال فيها.

وحول عدد حوادث السير الكلي منذ بداية العام سجلت إدارة المرور 4372 حادث سير نتج عنها وفاة 122 شخصا منهم 44 طفلا وإصابات عدد 5369 منها 137 إصابات خطرة

ودعا المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية السائقين إلى الالتزام التام بقواعد المرور وعدم الإصرار على حق الأولوية والابتعاد عن السرعات العالية والتتابع القريب، وطالب المشاة مستخدمي الطريق للتعامل بحذر مع الطريق وقطع الشارع من المناطق المخصصة لذلك تحاشيا لحوادث عابر الطريق وحفاظا أولا وأخيرا على سلامتهم.

وأكد بيان الشرطة انه سيتم التعامل بحزم مع كل من يخالف القواعد المرورية.

انشر عبر