شريط الأخبار

مقتل وإصابة 14 في انفجار قرب مقر الاستخبارات الباكستانية

10:27 - 08 تموز / ديسمبر 2009

مقتل وإصابة 14 في انفجار قرب مقر الاستخبارات الباكستانية

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل أربعة أشخاص وإصابة 10 بجروح في انفجار قرب مقر للاستخبارات في مدينة مولتان شرقي باكستان ، في انفجار هو الرابع خلال 24 ساعة.

 

وقالت مصادر إعلامية:"إن مسلحين أطلقوا النار قبل انفجار قرب مقر للاستخبارات ، لم يتضح بعد سببه".

 

وكان أكثر من 49 شخصا على الأقل قتلوا يوم الاثنين في باكستان وأصيب أكثر من مئة بجروح في ثلاثة انفجارات وقع احدها عند مدخل محكمة بيشاور فيما وقع التفجيران الآخران في سوق مكتظة في لاهور.

 

وانفجرت قنبلتان بفارق ثلاثين ثانية في سوق "مونن ماركت" في لاهور، أحداهما أمام مصرف والأخرى أمام مركز للشرطة وذلك في وقت كان يعج فيه المكان بالمتسوقين.

 

وذكرت الشرطة إن سيارات الإسعاف والشرطة هرعت فورا إلى موقع الانفجارين اللذين وقعا بشكل متعاقب، بينما بثت محطات التلفزيون لقطات لسيارات وهي تحترق، وقد شبَّت نار كبيرة في المكان الذي غطَّته سحب كثيفة من الدخان.

 

وقد جاء الانفجاران بُعيد ساعات فقط من وقوع تفجير انتحاري في عربة في بيشاور وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات بجراح، وذلك عندما فجَّر انتحاري نفسه خارج قاعة المحكمة في المدينة الواقعة شمال غربي البلاد.

 

وأفادت التقارير بأن ثلاثة من القتلى هم من رجال الشرطة، بينما نُقل عن أحد الأطباء العاملين في المستشفى المحلي القريب من مكان الحادث قوله إن عدد الجرحى الذين أُصيبوا في الحادث بلغ أكثر من 50 شخصا.

 

وقال مسؤولون أمنيون إن الانتحاري فجَّر نفسه عند بوابة مجمع المحاكم في المدينة عندما أوقفه الحرس لدى خروجه من عربة ومحاولته دخول المبنى بسرعة. وقدروا زنة المتفجرة التي قام بتفجيرها بتسعة كيلوجرامات.

 

يُذكر أن مسلحي حركة طالبان باكستان نفذوا العديد من الهجمات في أنحاء متفرقة من البلاد خلال الأشهر الأخيرة الماضية، بما في ذلك عدة هجمات في بيشاور، وقُتل في تلك الهجمات أكثر من 400 شخص.

 

ففي الثامن والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، قُتل 100 شخص على الأقل وأُصيب العشرات عندما انفجرت سيارة مفخخة في سوق بيبال ماندي الرئيسي في بيشاور

 

انشر عبر