شريط الأخبار

ذوو الأسرى المعزولون يطالبون بالتدخل لإنهاء عزلهم

09:47 - 08 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

طالب ذوو أسرى معزولون في زنازين انفرادية المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل والضغط على إدارة السجون لإخراجهم من الزنازين ونقلهم إلى السجون المركزية.

 

وأكدت عائلة الأسير عرفات النتشة والمحكوم مدى الحياة والمعتقل منذ ستة عشر عاما متتالية لمركز الأسرى للدراسات أن ابنها الأسير يخرج 'فورات' وزيارات فى عزل عسقلان وهو مكبل عند خروجه وعودته وأنه يعيش بحالة تقشعر لها الأبدان ولا تصلح لحياة البشر .

 

كما وطالبت عائلة الأسير عطوة العمور ( 38 عاما) من خانيونس والمعزول منذ سنتين فى عزل ريمون المؤسسات المعنية بأوضاع الأسرى التدخل لنقله من واقع العزل السىء .

 

وكان وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اعتبر سياسة العزل الانفرادي التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى من أخطر العقوبات وأشدها قسوة، وهي بمثابة إعدام بطيء.

 

وأكد قراقع أن هنالك العشرات من الأسرى المعزولين فى سجون الاحتلال وأن كافة الجهود القضائية والقانونية لإنهاء سياسة العزل قد فشلت، وأن هناك خطورة جسدية على حياة وصحة الأسرى المعزولين، جراء انقطاعهم عن العالم الداخلي للأسرى وعن العالم الخارجي، ويعيشون في ظروف اعتقالية سيئة، وتمارس بحقهم استفزازات يومية وعقوبات إضافية كالحرمان من الزيارة و'الكانتينا' .

انشر عبر