شريط الأخبار

بالرغم من تماثل 5حالات..وفاة ثلاثة مصابين بأنفلونزا الخنازير في غزة وسط ارتفاع العدد

08:34 - 08 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن ارتفاع عدد مصابي مرض أنفلونزا الخنازير في قطاع غزة إلى تسع حالات، توفيت ثلاثة منها، فيما تماثل خمسة من المرضى للشفاء.

وقالت الوزارة في بيان وصل فلسطين اليوم ، نسخة عنه:" إنه تم الاشتباه يوم الأحد بإصابة 15 حالة، لكن بعد الفحص المخبري جاءت النتيجة إيجابية لأربعة منهم فقط، وتم إعطائهم العلاج وفقا للبروتوكول المتبع لدى منظمة الصحة العالمية".

وذكرت الوزارة أنها سجلت 3 حالات وفاة، كما تم إخراج حالتين من قسم الحجز إلى منزليهما بعد تحسن حالتهما الصحية واستجابتهما للعلاج بحيث تتم متابعتهما لإكمال العلاج في البيت "لأن حالتهما طبيعية". وأشارت إلى أن هناك حالة مصابة بمرض "الثلاسيميا" وبالتهاب رئوي ونقلت من العلاج المركز إلى قسم "الصدرية"، وسجل تحسن على عليها بشكل ممتاز، كما أن هناك حالتين بمستشفى النصر للأطفال بحالة جيدة سيتم إخراجهما قريباً.

 

وأكدت الوزارة جاهزيتها للتعامل مع الحدث، حيث تم تحديد آليات عمل للطواقم الطبية، كما سيتم إصدار نشرة الكترونية حول مجريات تطور المرض في قطاع غزة. وذكرت أنه تم تطعيم الطواقم الطبية العاملة في قسمي الباطنة والعلاج المركز بمجمع الشفاء، وسيتم تطعيم بقية الطواقم الطبية حال توفر الكميات المناسبة للجميع.

 

ودعت وسائل الإعلام والمراكز الحقوقية والإنسانية إلى التحلي بالمهنية وعدم إثارة الهلع في أوساط أبناء قطاع غزة، والتأكد من صحة المعلومات من مصادرها، موضحة أنها ستتابع إصدار كافة النشرات الإعلامية. وشددت على أن مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير لا تتم بإجراءات وزارة الصحة فقط، بل يجب على المواطنين إتباع وسائل الوقاية من هذا الوباء الموجودة على موقعها في زاوية الإرشاد والتوجيه، وفي كافة الكتيبات والنشرات التي أصدرتها الوزارة وعبر الإعلانات المنشورة. 

انشر عبر