شريط الأخبار

ليفني: حكومة نتنياهو تخدع نفسها وتؤجل القرار النهائي بشأن مستوطنات الضفة الغربية

07:10 - 07 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الاليكتروني عن رئيسة حزب "كاديما" الاسرائيلي المعارض قولها الاثنين ان خطة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لتجميد الاستيطان ستؤجل اي قرار نهائي بشأن مستقبل البؤر الاستيطانية والكتل الاستيطانية في الضفة الغربية.

 

وقالت ليفني في اجتماع لكتلة "كاديما" البرلمانية: "كلما سمعت رئيس الوزراء وهو يقول للمستوطنين: سنتحمل هذا التجميد معاً وان التجميد ما هو سوى خطوة موقتة، فان هذا يعني ان لا قرار بشأن المسألة".

 

واضافت: "من سوء الحظ انه عندما تتحدث هذه الحكومة بالنفس ذاته عن غوش عتصيون ومغرون فان هذا يعني ان مصلحة اسرائيل في الحفاظ على الكتل الاستيطانية صارت معرضة للخطر".

 

واتهمت ليفني الحكومة بخداع نفسها وأبناء الشعب الاسرائيلي. وقالت "اذا كان رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) يقول اننا سنتحمل هذا الامر بالتعاون في ما بيننا، فان ذلك يعني احد ثلاثة احتمالات سيئة – اما ان الحكومة لم تتمكن من التوصل الى قرار حول الحاجة للتوصل الى تفاهم، او انها تخدع نفسها، او انها تخدع الشعب".

 

وخلصت ليفني الى القول انه من اجل المحافظة على مصالح اسرائيل، لا بد من توضيح الامور، مضيفة انه "اذا كان السبب الوحيد (وراء تجميد الاستيطان) هو ارضاء الولايات المتحدة، فالنتيجة اذن الفشل في التوصل الى قرار"

 

 

انشر عبر