شريط الأخبار

راهول غاندي: من الممكن ان يكون رئيس الوزراء في الهند مسلما اذا كان الاقدر لتولي المنصب

05:48 - 07 تموز / ديسمبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

قال عضو البرلمان الهندي في مجلس النواب راهول غاندي انه بامكان الهند ان يصبح لديها رئيس وزراء مسلم الديانة شريطة ان يكون "الشخص الأكثر قدرة على تولي هذا المنصب".

ووفقا لما افادته وكالة انباء (برس ترست) الهندية هنا ان غاندي الذي يعد سليل اسرة نهرو وغاندي ابن رئيس الوزراء الهندي السابق راجيف غاندي ورئيسة حزب المؤتمر الحالية سونيا غاندي اكد خلال حديثه مع طلاب (جامعة اليغار الاسلامية) في مدينة (اليغار) بولاية (اوتار براديش) بشمال البلاد ان الدين لا يهم عندما يتعلق الأمر بمنصب رئيس الوزراء حيث بامكان المواطن الهندي المسلم الحصول على هذا المنصب "شريطة أن يكون الشخص الأكثر قدرة لذلك".

واشار غاندي الى ان الامر "لا يتعلق بأي دين او مجتمع جئتم منه ولكنه يتعلق بالمهارة والكفاءة والقدرة التي تجلبونها للمنصب" مضيفا ان "مانموهان سينغ لم يصبح رئيس وزراء الهند اليوم لانه ينتمي لطائفة السيخ ولكنه اصبح رئيس الوزراء لانه الشخص الاكثر قدرة على القيام بهذه المهمة ودعوني اقول لكم انه حتى عندما يكون رئيس الوزراء مسلما فانه يكون ذلك لانه هو الشخص الاكثر قدرة".

ودعا في هذه المناسبة المجتمع المسلم لارسال المزيد من القادة السياسيين قائلا "انكم في حاجة الى التقدم حيث تحتاج القيادات القادمة من مجتمعكم الى الصعود" مشيرا الى ان الجهود التي يبذلها هو لاشراك الناس من مختلف الطوائف ومن أنحاء مختلفة من الهند في النظام السياسي.

من الجدير بالذكر ان الهند التي تعتبر دولة علمانية وفقا لدستورها لم يكن لديها رئيس وزراء مسلم في تاريخها السياسي الذي يمتد الى 62 عاما.  

انشر عبر