شريط الأخبار

صحة غزة: ارتفاع عدد الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير بغزة إلى 15

05:30 - 07 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الصحة في غزة الاشتباه بوجود 15 حالة جديدة بنفلونزا الخنازير خلال يوم الأحد ، وبعد الفحص المخبري لفيروس H1N1 كانت النتيجة إيجابية لأربعة حالات منهم فقط. وقد تم إعطائهم العلاج وفقا للبروتوكول المتبع لدى منظمة الصحة العالمية وتتم متابعتهم بدقة وأولا بأول،في داخل أقسام الحجز بالمستشفى ووضعها الصحي مستقر.

 

أما بقية الحالات فنشير أن هناك حالتان تم إخراجهما من قسم الحجز إلى البيت بعد تحسن حالتهما الصحية واستجابتهما للعلاج بحيث تتم متابعتهما لإكمال العلاج في البيت لأن حالتهما طبيعية.

 

الحالة الثالثة لديها ثلاسيميا والتهاب رئوي انتقلت من العلاج المركز إلى قسم الصدرية واليوم كانت بحالة ممتازة، هناك حالتان بمستشفى النصر بحالة جيدة سيتم إخراجهما قريبا.

 

وأما بالنسبة للوفيات فقد توفيت ثلاث حالات .

 

وأشارت وزارة الصحة بغزة في بيان لها أنه قد تم تطعيم الطواقم الطبية في قسمي الباطنة والعلاج المركز بمجمع الشفاء وسيتم تطعيم بقية الطواقم الطبية حال توفر الكميات المناسبة للجميع، وبالنسبة للحالة العامة لدى المواطنين فإن هناك تقبلا للأحداث الجارية .

 

و أضافت الوزارة أنها تشعر بمسئولياتها الكاملة عن صحة وسلامة المواطنين، وتحريها للدقة والنزاهة والموضوعية لتهيب بالمؤسسات الإعلامية والمراكز الحقوقية والإنسانية أن تتحلى بالمهنية والحس الوطني وعدم إثارة الهلع في أوساط الجماهير أو اتباعها للشائعات علما بأننا آخر بلد وصل إليها فيروس انفلونزا الخنازير، وسوف تتابع الوزارة إصدارها لكافة النشرات الإعلامية.

 

واوضحت وزارة الصحة في غزة أن مواجهة مرض أنفلونزا الخنازير لا تتم بإجراءات وزارة الصحة فقط، بل يجب على المواطنين إتباع وسائل الوقاية من هذا الوباء موجودة على موقع الوزارة في زاوية الإرشاد والتوجيه، وفي كافة الكتيبات والنشرات التي أصدرتها الوزارة، وعبر الإعلانات على فضائية الأقصى وإذاعة صوت الأقصى.

 

انشر عبر