شريط الأخبار

تعليق اعتماد نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود وأنباء عن صفقة بين النادي واتحاد الكرة

04:28 - 07 حزيران / ديسمبر 2009

 

القاهرة/ قرر اتحاد الكرة المصري الاثنين تعليق اعتماد نتيجة مباراة الزمالك وحرس الحدود في الدوري المصري الممتاز.

 

وقال الموقع الرسمي لاتحاد الكرة إن القرار جاء بعد الاجتماع الذي عقده الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد مع اللواء نايف عزت رئيس لجنة المسابقات والكابتن محمد حسام رئيس لجنة الحكام.

 

وبناء علي هذا الاجتماع تقرر الآتي:

 

1 – تعليق اعتماد نتيجة المباراة.

 

2 – تحويل الاحتجاج المقدم من نادي الزمالك وكذلك قرار رئيس لجنة المسابقات إلى السيد المستشار عادل الشوربجي رئيس اللجنة القانونية لدراسة الموضوع وعرضه على مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه المقبل الذي سيعقد يوم السبت الموافق 12/12/2009 لاتخاذ مايرونه مناسباً في هذا الشأن.

 

وكان الكابتن أيمن يونس عضو مجلس إدارة الاتحاد قد أكد الأحد أن قضية أحمد عيد عبد الملك تم تحويلها الأحد إلى لجنة الانضباط بإتحاد الكرة، نافياً في الوقت ذاته إيقاف الحكم سمير محمود عثمان.

 

من جانبه، أكد الشوربجى في تصريح مساء الأحد أن الفيصل في الموضوع هو تقرير الحكم الذي أدان اللاعب وبناء عليه عوقب بالإيقاف مباراة واحدة قبل لقاء الزمالك وأشار إلى أنه لم يطلع على تقرير الحكم حتى الآن وأنه طلب الإطلاع على كل الأوراق واللائحة الجديدة.

 

وقال إن اللوائح الحديثة في الاتحاد لا تتضمن حد أدنى لعقوبة الإيقاف ولكن بعد الاطلاع على كل اللوائح سنعلن القرار مؤكدا الحرص على تحقيق العدالة ولكن في حدود اللوائح.

 

 

صفقة سرية بين الزمالك واتحاد الكرة على عدم إعادة مباراة

حرس الحدود مقابل رفع الإيقاف عن إبراهيم حسن

 

علم موقع أخبارك دوت نت من مصادر خاصة داخل اتحاد الكرة أن قرار الاتحاد بتأجيل اتخاذ قرار في أزمة مباراة الحدود والزمالك إلى يوم السبت جاء لرغبة سمير زاهر في تأجيل القرار لما بعد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك المقرر إقامته غدا الثلاثاء. وقال مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة في تصريح خاص لموقع أخبارك دوت نت ان زاهر علق القرار لنهاية لقاء القمة لرغبته في عدم إعادة لقاء الحرس والزمالك اذ يرى زاهر انه في حالة فوز الزمالك بلقاء القمة فلا داعي لإعادة لقاء الحدود.

 

وأضاف المصدر ان زاهر يواجه موقف لا يحسد عليه خاصة ان الحدود رفض إعادة المباراة واكد مسئولوه ان اشتراك احمد عيد جاء بناء على خطاب رسمي من اتحاد الكرة لذا فهم لم يرتكبوا خطاء يستوجب عقابهم باعادة المباراة فى حين ان مسئولي الزمالك يضغطون بشدة لاعادة اللقاء مما وضع زاهر فى موقف بالغ الحرج.

 

واكد المصدر ان هناك صفقة تدور في الكواليس بين سمير زاهر وممدوح عباس رئيس الزمالك تدور حول موافقة الزمالك على عدم إعادة اللقاء مقابل رفع الايقاف عن ابراهيم حسن مدير الكرة بالفريق الابيض خاصة ان ابراهيم هو من اكتشف خطأ اشتراك احمد عيد بالمباراة.

 

وتابع المصدر إن زاهر رئيس الاتحاد المصري قرر الاطاحة باللواء نايف عزت رئيس لجنة المسابقات لانه المسئول الاول والرئيسي عن أزمة اشتراك أحمد عيد عبدالملك في لقاء فريقه أمام نادي الزمالك اذ ان مسئولي الحدود كانوا استبعدوا اللاعب من اللقاء ولكنه أجرى بهم اتصال واخبرهم ان مشاركة اللاعب في اللقاء قانونية مما دفع مسئولي الحرس لاستدعاء اللاعب من البيت للمشاركة في المباراة.

 

وكان اتحاد الكرة اصدر بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني في الساعات الأولى من صباح الاثنين أكد خلاله أنه بعد أن تم استعراض الاحتجاج الذي تقدم به نادي الزمالك بشان مشاركة اللاعب احمد عيد عبد الملك في المباراة الأخيرة إمام في الدوري العام والاجتماع الذي جمع رئيس الإتحاد ورئيسي لجنتي الحكام والمسابقات فقد تقرر ما يلي:

 

تحويل احتجاج نادي الزمالك وكذلك قرار رئيس لجنة المسابقات الى السيد المستشار عادل الشوربجي رئيس اللجنة القانونية لدراسة الموضوع وعرضه على مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه المقبل الذي سيعقد يوم السبت الموافق 12/12/2009 لاتخاذ مايرونه مناسباً في هذا الشأن.

 

انشر عبر