شريط الأخبار

الصحة العالمية تدعو مواطني القطاع إلى عدم القلق من وباء انفلونزا الخنازير

03:01 - 07 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

دعت منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة، اليوم، المواطنين إلى عدم القلق من وباء 'H1N1' المعروف 'بانفلونزا الخنازير'، عقب ظهور حالات مرضية مصابة ووفاة إثنتين منها.

وقال الدكتور محمود ضاهر، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة، في تصريح خاص لـ'وفا'، إن مرض انفلونزا الخنازير هو مرض معد، لكن لا داعي للقلق والهلع والخوف'، مشيراً إلى أن الوقاية من هذا المرض ضرورة مطلوبة من المواطنين بإتباع النظافة الشخصية وغسل اليدين والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

ولفت إلى أن من أهم وسائل الوقاية وضع منديل على الأنف عند العطس لمنع انتشار الرذاذ، ناصحاً المواطنين بوضع الكمامات في حالة زيارة مريض في المستشفى، أو أن يضع المريض نفسه الكمامة على أنفه لحماية الآخرين.

وأفاد بأن منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية عملت من خلال وزارة الصحة على توعية المواطنين بأمور الوقاية من المرض، لافتاً إلى وجود مختبرات مجهزة ومزودة بوسائل التحقق من مرض انفلونزا الخنازير.

وأوضح أن وزارة الصحة برام الله بعثت في موسم الحج ستة آلاف جرعة لتطعيم الحجاج في غزة، حيث تم استخدام خمسة آلاف جرعة وبقيت ألف أخرى يتم توزيعها حالياً على العاملين في القطاع الصحي المعنيين في مستشفيات غزة.

وبين ضاهر، نحن حاليا في انتظار توريد مليون جرعة لكافة المستشفيات في الأراضي الفلسطينية.

انشر عبر