شريط الأخبار

أعداد المرضى في تواصل..عائلة أسير تناشد من أجل السماح لهم بإدخال نظارة طبية له

10:32 - 07 حزيران / ديسمبر 2009

أعداد المرضى في تواصل..عائلة أسير تناشد من أجل السماح لهم بإدخال نظارة طبية له

فلسطين اليوم- غزة

ناشدت عائلة الأسير أيمن محمود أحمد عبر جمعية واعد للأسرى والمحررين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسماح لأبنهم الأسير أيمن محمود أحمد بعمل فحص نظر حتى يتسنى لهم عمل نظارة طبية له.

 

وأكدت زوجة أحمد لجمعية واعد للأسرى أن زوجها يعاني من ضعف نظر شديد وبحاجة ماسة لنظارة طبية وأوضحت زوجته من شدة ضعف النظر أصبح زوجها لا يستطيع التركيز مما يسببه له  صداع حاد في رأسه.

 

وقالت أم محمود لـ "واعد":"زوجي مريض وكان يعاني من ألم في المرارة مما اضطرهم لإجراء علمية جراحية له واستئصال المرارة  عدا عن ضعف النظر".

وأشارت إلى أنه منذ لحظة اعتقاله بتاريخ 17/6/2006لم يراه أحد من عائلته إلا أنها تمكنت من زيارته مره واحده فقط وكانت حالته يرثى لها فقد تعرض  لتعذيب قاس جدا ووجهت له عدة تهم رغم أنه اعتقل من داخل إسرائيل، حيث كان يعمل هناك.

وكشفت أم محمود أن زوجها مكث في التحقيق لمدة شهرين نقص خلالهما وزنه للنصف، كما عزل في السجن الانفرادي لمدة 3أشهر في عزل السبع وأكدت زوجة الأسير أيمن أحمد البالغ من العمر (37عاما) أن يوم صدور الحكم عليه شكل صدمه كبيره لهم وكانت مفاجئه سيئة جدا وغير متوقعه حيث سقطت والدته مغشيا عليها عندما سمعت نبا صدور الحكم عليه وبعدما استيقظت أخذت تتساءل هل سأعيش 11سنه حتى  أتمكن من رؤيته  وهل سيحرم أبنائه من رؤيته 11عاما معتبرة الحكم الصادر بحق ابنها حكم جائر وظالم .

من جهتها أكدت جمعية واعد للأسرى أن عدد الأسرى المرضى في ارتفاع متواصل، حيث بلغ عدد الأسرى المرضى حوالي 1600أسير ونوهت "واعد" إلى أن  هناك العشرات من الأسرى المرضى في السجون مهددة حياتهم بالخطر الحقيقي وخاصة من ذوي الأمراض المزمنة ممن يعيشون أوضاعاً صحية قاسية.

وطالبت بضرورة تحرك كافة الجهات لإثارة ما يتعرض له المرضى من انتهاكات وممارسات تؤثر على حياتهم وصحتهم، وتوفير العلاج المناسب لهم في ظل إهمال إدارة السجون وعدم مبالاتها.وشددت "واعد" على أهمية أن يلعب الإعلام المحلي والعربي والدولي دورا هاما في تسليط الضوء على معاناة الأسرى المرضى وفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها.

 

انشر عبر