خبر الأسير « عبد الحليم عبد الله » من غزة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

الساعة 08:18 ص|07 ديسمبر 2009

الأسير "عبد الحليم عبد الله" من غزة يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بحكومة غزة أن الأسير عبد الحليم محمود حسن عبد الله من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة دخل أمس في عامه العشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر مدر الإعلام بالوزارة بأن الأسري "عبد الله" معتقل منذ 5/12/1990، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، وهو بذلك ينهى عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال ، ويقترب من الدخول في قائمة عمداء الأسرى وهم الذين أمضوا أكثر من عشرين عاماً في السجون .

وأشار الأشقر إلى أن عدد الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الذين امضوا أكثر من 15 عاماً  وصل إلى 320 أسيراً  ، بينما تشمل قائمة عمداء الأسرى " 108 " من الأسرى ، وعدد الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن "13" أسيراً أقدمهم "الأسير "نائل البرغوتى" عميد الأسرى الفلسطينيين وهو معتقل منذ ابريل 1978.

وناشدت وزارة الأسرى الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط ، عدم الخضوع للشروط والإملاءات الإسرائيلية والتي تهدف إلي النيل من أهمية الصفقة وإفراغها من مضمونها ، بالمماطلة في إطلاق سراح بعض الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية، وأسرى من القدس وأراضى 48 .

كما دعت وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر والمصداقية في نشر أخبار صفقة التبادل التي يصدر معظمها عن الإعلام الإسرائيلى، لأن هذا من شأنه التأثير السلبى على نفسيات الأسرى وذويهم.