شريط الأخبار

شرطة رام الله تستعد لإنشاء نظام مراقبة مرورية عن بعد بالتعاون مع مهندسين صينيين

09:57 - 07 تموز / ديسمبر 2009

 

شرطة رام الله تستعد لإنشاء نظام مراقبة مرورية عن بعد بالتعاون مع مهندسين صينيين

فلسطين اليوم- رام الله

التقى ضباط شرطة من قسم تكنولوجيا المعلومات وإدارة المرور بوفد مهندسين مرور من الصينيين في رام الله، لبحث سبل التعاون في تطوير عملية ضبط حركة المرور في مدينتي رام الله والبيرة من خلال مراقبتها باستخدام كاميرات خاصة.

 

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي للشرطة أن المهندسين الصينيين  مختصون بالتحكم المروري من خلال مراقبتها عن بعد بواسطة كاميرات تثبت على الإشارات الضوئية وفي المفارق والميادين العامة ذات الأهمية الخاصة .

 

وأضاف البيان، أن لقاء اليوم كان يهدف إلى تحليل البيانات و المخططات الهندسية التي تم جمعها في الأيام الأخيرة من البلديات بالاعتماد على تقارير من إدارة المرور تشير إلى أهم النقاط التي تشهد  اكتظاظ مروري أكثر من غيرها، حيث تم دراستها بإشراف قسم تكنولوجيا المعلومات في الشرطة الفلسطينية حتى تتمكن الأخيرة من وضع خطة لربط هذه الكاميرات بشكل مباشر  بغرفة تحكم رئيسية تكون في مبنى قيادة الشرطة.

 

وأكد البيان أن هذا المشروع لن يقتصر على محافظة رام الله والبيرة بل سيشمل محافظات الخليل ونابلس وجنين وبيت لحم وأريحا. وأن هذا المشروع يأتي في إطار سعي الشرطة للتخفيف من الاعتماد على العنصر البشري في الميدان والاستعاضة عنه بوسائل المراقبة الحديثة بحيث يتم مراقبة حركة المرور عن بعد وكذلك حركة المشاة وضبط المخالفين والمشتبه بهم خاصة في الأسواق والميادين، وهو تعبير عن سعي الشرطة الدائم للتطور وصولا إلى شرطة عصرية تقدم أفضل الخدمات للمواطنين  بما يحفظ أمنهم ويسهل حركتهم.

انشر عبر