شريط الأخبار

د.السراج: أبو مازن لن يفوز في أي انتخابات مقبلة

07:31 - 07 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم : القاهرة

قال الدكتور إياد السراج أمين سر لجنة الوفاق الفصائلية:" إن الرئيس محمود عباس لن يستطيع الفوز في أي انتخابات مقبلة وذلك بسبب فشل برنامجه السياسي".

وأوضح السراج خلال لقاء تلفزيوني مساء أمس الأحد أن إعلان الرئيس عن عدم ترشحه للانتخابات يأتي في هذا الإطار مضيفاً:" لو جرت الانتخابات نزيهة لن يحصل عباس على 10 أصوات من الشعب الفلسطيني ".

وحمل السراج على أبو مازن وعلى إدارته للأزمة التي تعيشها السلطة، مطالباً إياه بالتوجه نحو المصالحة فوراً، وعدم التهرب من هذا الاستحقاق تحت أي مطالب خارجية.

ورأى أن استمرار رهن القرار الفلسطيني بهذا الشكل من قبل هذا الفريق أو ذاك سيتسبب في زيادة الشرخ الفلسطيني.

وكشف السراج أنه يبذل جهود حقيقية وجبارة من أجل التوصل إلى اتفاق مصالحة بين "فتح" و"حماس" وهو ما دفعه إلى لقاء المسؤولين المصريين في القاهرة لاطلاعهم على جهوده الكبيرة المبذولة في هذا الإطار والتي حققت نتائج ايجابية .

يذكر أن السراج يترأس وفد يقوم حالياً بزيارة إلى القاهرة لاطلاع المسؤولين المصريين على جهوده والبحث في كيفية إدارة معبر رفح خاصة وان معاناة أهالي غزة تتفاقم بسبب استمرار إغلاق المعبر غير المبرر.

ويضم الوفد أعضاء من لجنة الوفاق الفصائلية ممثلين عن "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي" و"الجبهة الشعبية" و"الديمقراطية" ومستقلين وخبراء اقتصاد وهم " غازي حمد ، كمالين شعت ،نعيم الغلبان ،عماد الإفرنجي ، عبد الله السعافين ، فتحي صباح ، ماجد أبو رمضان ، حازم ترزي ، محسن أبو رمضان ، راجي الصوراني ، حسن عبدو ، هاني المصري ".

انشر عبر