شريط الأخبار

شحاته يستمر مدرباً للفراعنة حتى 2014

08:40 - 06 تشرين أول / ديسمبر 2009

القاهرة/ أنهى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل الدائر حول مصير حسن شحاته المدير الفني للفراعنة والتجديد له من عدمه حيث تم الاستقرار على تمديد تعاقد "معلم" الكرة المصرية حتى 2014 بعد أن تناثرت في الفترة الأخيرة العديد من الخلافات والمشاكل.

 

وأجريت العديد من المفاوضات بين الجانبين انتهت برضوخ الاتحاد المصري لمطالب المدير الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاته والقيام بالتجديد له على الفور دون الإفصاح عن المقابل المالي الذي سيتقاضاه جميع أفراد الجهاز الفني .

 

وتقدم شحاته بطلب رسمي في وقت سابق بشأن التجديد له حتى 2014 إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم كان له رأياً آخر باستمراره حتى 2012 و هو ما قوبل بالرفض من قبل شحاته الذي تمسك بموقفه وهدد بالتقدم بالاستقالة الفورية في حالة عدم تلبية رغباته فلم يجد مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم مفرا إلا بالتجديد له حتى 2014.

 

 وبرر مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم بأن السبب في الإبقاء عليه حتى 2014 هو نجاحه في تطوير مستوى الفريق المصري بالإضافة إلى سلسلة الانتصارات التي حققها المنتخب المصري بالفوز ببطولتي أمم إفريقيا 2006 و2008 و هو إنجاز لم يحققه أي مدرب آخر بالإضافة إلى المنافسة حتى النهاية في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 لكن الحظ لم يحالف الفراعنة.

 

يذكر أن عقد حسن شحاته مع المنتخب المصري كان مرتبطاً بتأهله إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 ليستمر بذلك حسن شحاته ورفاقه حتى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

 

انشر عبر