شريط الأخبار

الصحة تنفي عبر "فلسطين اليوم" نقل المصابين بـ"أنفلونزا الخنازير" في غزة لإسرائيل وتعلن وفاة حالتين

08:20 - 06 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة (خاص)

نفت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، مساء اليوم الأحد، نبأ "نقل ست حالات مصابة بوباء "أنفلونزا الخنازير" من قطاع غزة إلى إسرائيل بقصد العلاج"، بحسب ما أوردت وكالة معا الإخبارية.

وقال الدكتور أسعد الرملاوي، مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة لـ"فلسطين اليوم":" لا داعي لتحويل الحالات المصابة من غزة"، موضحاً أن "العلاج واحد وأن هنالك أطباء أكفاء في القطاع".

ولم يستبعد الدكتور الرملاوي – الناطق الرسمي باسم حملة مكافحة "أنفلونزا الخنازير" في فلسطين- وقوع وفيات جرّاء الإصابة بالمرض.

وفي سؤاله عن سبب انتقال الفيروس المسبب للمرض لقطاع غزة، قال الدكتور الرملاوي:" من الصعب التنبؤ بذلك، لأن المرض منتشر في جميع أنحاء العالم"، لكنه رجَّح أن يكون سبب انتقاله من حركة المرضى والطلاب عبر المعابر.

ولفت مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة إلى أنه هنالك توقعات علمية تفيد أن داخل قطاع غزة عشرات الحالات المصابة بـ"أنفلونزا الخنازير".

من جانبه، ردَّ الدكتور حسن خلف، وكيل وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة، على توقعات الرملاوي بأن داخل قطاع غزة عشرات حالات الإصابة بـ"أنفلونزا الخنازير" بالقول:" المستشفيات مفتوحة أمام الجميع لتقصي الحقائق".

هذا ونفى الدكتور خلف في حديثٍ خاص مع "فلسطين اليوم" نبأ نقل ست حالات مصابة بـ "أنفلونزا الخنازير" من قطاع غزة إلى إسرائيل بقصد العلاج، قائلاً:" لن نحوِّل أية حالة وأنا أتحدى من يقول غير ذلك بالإفصاح عن الأسماء التي جرى تحويلها".

وفي معرض سؤاله عن الحالات المكتشف إصابتها بالوباء في القطاع، قال خلف:" إن ثلاثةً منها تتحسن"، فيما توفيت الحالتين الأخريتين، كونهما تعانيان من التهابات رئوية بالإضافة لفشلٍ كلوي.

انشر عبر