شريط الأخبار

"الشؤون الاجتماعية" تقرر صرف 200 دولار لـ 9 آلاف أسرة غالبيتها من قطاع غزة

07:51 - 06 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية برام الله، أنها استكملت إجراءات تحويل دفعة جديدة من المساعدات النقدية لمنحة أزمة الغذاء العالمي والممولة من البنك الدولي لأكثر من 9 آلاف أسرة فلسطينية في قطاع غزة والضفة، وبواقع 200 دولار للأسرة الواحدة، وبمبلغ إجمالي يصل إلى مليون و 865 ألف دولار.

وقالت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، :"إن هذه المساعدات ستصرف لأسر جديدة من الأسر الفقيرة التي لم يسبق لها الاستفادة من الدفعة السابقة ولا برنامج من المساعدات النقدية الدوري الذي تستفيد منه نحو 50 ألف أسرة، بموجب كشوف الوزارة".

وأوضحت أن المبالغ ستكون متاحة في فروع بنك فلسطين المحدود اعتباراً من صباح يوم غد الاثنين، حيث ستقوم مديريات الشؤون الاجتماعية في المحافظات كافة بإعلام الأسر المستفيدة وصرف الشيكات.

ولفتت المصري إلى أن النسبة الكبرى من المساعدات 73 %  ستخصص لأسر فلسطينية في قطاع غزة، حيث ترتفع نسبة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر الجديد إلى مستويات مروعة بسبب استمرار الحصار والإغلاق، وآثار العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي شرد عشرات الآلاف من الأسر وحرمها من مصادر عيشها ودمر ممتلكاتها وزاد من نسبة الأسر والأفراد الذين هم بأمس الحاجة للمساعدات الإغاثية.

وشددت المصري على أن الحكومة في رام الله، "ستواصل تحملها لمسؤولياتها الوطنية والإنسانية تجاه أهلنا في القطاع على الرغم من كل الصعوبات والعقبات التي خلفها الانقسام في متابعة أوضاع الفئات الفقيرة من أبناء الشعب الفلسطيني ومساعدتها".

انشر عبر