شريط الأخبار

عضو في المجلس الوطني: الاتفاقيات التي وقعتها السلطة مع إسرائيل باطلة ولاغية

06:34 - 06 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : بيروت

أقامت لجنة اللاجئين والعودة شمال لبنان، ندوة في قاعة نادي القدس بمخيم البداوي بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور ممثلين عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية وفعاليات من مخيمي البداوي ونهر البارد.

وبعد تقديم من مسؤول الإعلام في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان فتحي أبو علي، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تحدث عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح الدين هواري، الذي أكد أن "حق العودة وفق مفهومنا هو أن يعود كل فلسطيني الشتات إلى أرضهم ومنازلهم".

واعتبر أن قضية اللاجئين "تحتل مكانة هامة في الصراع العربي - الإسرائيلي"، و أضاف: "إن مشاريع التوطين تلوّح بها من وقت لآخر بعض الجهات السياسية الغربية والصهيونية كلما طفا على السطح الحديث عن مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وسبل حلها".

وأكد أن موضوع "منح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جوازات سفر من السلطة الفلسطينية أمر يحتاج في حال الموافقة عليه إلى دراسة دقيقة، نظراً لما قد ينتج عنه من آثار سلبية على حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وتقرير المصير".

وشدد هواري على ضرورة "اعتماد المقاومة والانتفاضة والكفاح الشعبي خياراً وحيداً لطرد الاحتلال"، معتبراً "الاتفاقيات التي وقعتها السلطة مع العدو الصهيوني باطلة ولاغية"، ومؤكداً "التمسك بكل القرارات التي صدرت عن الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبيح للشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال الصهيوني بكل الوسائل المتاحة".

انشر عبر