شريط الأخبار

وزارة الصحة في غزة تؤكد اكتشاف خمس حالات انفلونزا الخنازير في القطاع

01:11 - 06 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم- غزة

أعلن الدكتور حسن خلف وكيل وزارة الصحة بحكومة غزة اليوم الأحد، اكتشاف خمس حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير في قطاع غزة.

 

وأكد الدكتور خلف في مؤتمر صحفي أقيم بغزة، أن الوزارة اكتشفت خمس حالات مصابة بالمرض، وهي متواجدة حالياً في المستشفيات، مبيناً أن هذه الحالات تمر بأوضاع مرضية وصحية خاصة، فمنهم من هو مصاب بالكلى ومناعته ضعيفة، بالإضافة إلى مرضى بالتهاب رئوي شديد، أي أنهم من الحالات الصحية الضعيفة.

 

وأشار الدكتور خلف، إلى أن الوزارة أعدت قسم الصدرية بمجمع الشفاء الطبي لاستقبال الحالات المصابة بالمرض، مقللاً من خطورة المرض، حيث أكد أن إنفلونزا الخنازير أقل فتكاً من الإنفلونزا الموسمية.

 

وعن إمكانية التعاون مع إسرائيل لمواجهة المرض، أكد وكيل الوزارة، أن منظمة الصحة العالمية على اتصال وتواصل مع وزارة الصحة بغزة وتمدها بما تحتاج وهي لها قنوات تتعامل معها، قائلاً:"ما يهمنا هو مصلحة المواطنين".

 

ودعا الوكيل، المواطنين إلى عدم الخوف والهلع من المرض، مبيناً أن الوزارة ستقوم بتطعيم المواطنين في حال احتاجوا ذلك، ولكن الحياة ستسير بشكل طبيعي دون توتير الأوضاع.

 

وكانت وزارة الصحة بغزة قد نفت وجود أي من الإصابات بمرض أنفلونزا الخنازير في القطاع حتى صبيحة هذا اليوم الذي أثارت فيه الأنباء التي أكدت وجود حالات انفلونزا الخنازير وأدت لوجود حالة من الخوف والهلع.

انشر عبر