شريط الأخبار

ضابط إسرائيلي: لا مشكلة لدى "إسرائيل" لو تحول شاليط لـ"رون أراد 2"‏

10:08 - 05 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – "ترجمة خاصة"

قال العميد في جيش الاحتياط ورئيس قسم القوي البشرية في الجيش الإسرائيلي (العيزر شطرن) إنه لا مشكلة لدى "إسرائيل" لو بقي الجندي جلعاد شاليط لوقت طويل في الأسر وتحول للملاح الإسرائيلي "رون أراد 2".

 

وأضاف شطرن خلال مقابلة مع برنامج ( التقي الصحافة) في التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية " لو لم تنفذ إسرائيل صفقة جبريل فلكان شاليط طليقاً حراً منذ وقت طويل.

 

وحسب أقواله " أنا اعلم بان شاليط علي قيد الحياة واعلم بأنه سيبقى لوقت طويل في الأسر وأنا اقبل بذلك الأمر، وأضاف قائلاً:" لو علم الطرف الثاني (حماس) بان هذا الكلام ليس قولي أنا فقط في إسرائيل فلا أمل لأسرى شاليط للحصول على كل ما طالبوا به مقابل شاليط،  فلكانوا قد عملوا بشكل آخر والثمن مقابل شاليط كان أقل مما يطالبون به الآن.

 

وحسب أقواله " التاريخ علمنا بأنه إذا تم الإفراج عن أسير فهو يعود مرة أخرى ليقاوم ضد إسرائيل لذلك ومع كل الاحترام لعائلة شاليط، فأنا أطالب كل إسرائيلي أن ينظر إلى الأمام فلا نريد المزيد من الأسر الثكلى في "إسرائيل"

 

وتحدث شطرن حول خطة الانسحاب من قطاع غزة، وقال:" إن انسحابنا من مستوطنات غوش قطيف سابقاً كان أمراً صحيحاً لأنه في أي تسوية مستقبلية منطقة غوش قطيف لن تبقى بيد "إسرائيل".

انشر عبر