شريط الأخبار

الخضري: حصار غزة يجب أن ينتهي دون انتظار نتائج مفاوضات صفقة التبادل

07:41 - 05 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم السبت، أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يجب أن يرفع بشكل فوري بصرف النظر عن أي ملفات أخرى.

 

وأضاف الخضري في بيان له، أن التصريحات الإسرائيلية بضرورة استمرار الحصار في حال لم تنجز صفقة تبادل الأسرى "تكريسا للحصار"، مضيفا أن أي كانت نتائج مفاوضات صفقة التبادل فيجب إنهاء الحصار لأنه يعد عقوبة جماعية يجب أن تنتهي بحكم المواثيق الدولية.

 

واعتبر الخضري أن قضية الحصار قضية إنسانية لأن هذا الحصار "لا أخلاقي ولا قانوني"، ويتجاوز الأخلاق والأعراف الدولية واتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي، مشددا على أن الحصار عقوبة جماعية يجب أن تنتهي.

 

ودعا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار بشكل فوري، مشيراً إلى تواصل المقاومة المدنية والسلمية والشعبية لحين انتهاء الحصار.

 

وبين الخضري أن الاحتلال يتذرع دوما بذرائع واهية يجعلها حقائق، مشيراً إلى أنه في فترة التهدئة الماضية كانت إسرائيل تتحجج بسقوط صواريخ على المستوطنات لإغلاق المعابر، مبيناً أنه الآن لا تسقط الصواريخ ومع ذلك تستمر في إغلاق المعابر.

 

وشدد الخضري على أن هذه الممارسات الإسرائيلية في تشديد حصار غزة تزداد بشكل يومي في ظل الصمت العالمي والعربي والإسلامي على هذه المعاناة التي يعيشها مليون ونصف المليون فلسطيني في غزة.

 

ودعا النائب الخضري إلى استمرار الضغط على كافة المستويات، والعمل على تكوين جبهة عريضة على المستوي الرسمي والشعبي العالمي والعربي والإسلامي لرفع الحصار الظالم المفروض على القطاع.

انشر عبر