شريط الأخبار

في ذكرى الانطلاقة..أبو زهري: نعلن أمام العالم قبولنا للتحدي وعن إصرارنا على الانتصار

05:01 - 05 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس "نعلن عن بدء انطلاق فعاليات الاعداد للعرس الوطني الكبير، مهرجان الانطلاقة في ذكرى الانتصار والذي سيكون خاتمة الفعاليات اليومية التي ستنطلق اليوم، وموعده الرابع عشر من كانون الأول/ديسمبر وذلك على ارض الكتيبة الخضراء بغزة".

وأضاف ابو زهري "اننا نعلن امام كل العالم عن قبولنا للتحدي وعن اصرارنا على الانتصار وعن اعتزازنا برجالنا وابناء شعبنا البواسل الذين خاضوا وما زالوا يخوضون معركة الكرامة في وجه اكبر تحالف يريد ان يطيح بمشروعنا الوطني وبقيمنا الاخلاقية والاسلامية".

 

واوضح "اننا اذ نعلن عن انطلاقة فعاليات المهرجان من هنا .. من امام بيت الشيخ الامام المؤسس الشهيد احمد ياسين لنؤكد على اهمية ان يلتقي شرف الزمان بشرف المكان لتنطلق الشرارة اكثر قوة واشد اشعاعا ولنعطي رسالة للشعب الفلسطيني وللعالم اجمع ان حركة حماس لن تنسى مؤسسها ولن تنسى ذكرياتها العظيمة". ووجه ابو زهري رسالة "الى شعبنا الفلسطيني الصابر .. نحن معك وبك وبالحق منتصرون ولن يقهرنا ظلم ولا حرب ولا حصار .. فمزيدا من الصبر والصمود والوحدة والعطاء فان لحظة الانتصار قريبة وان الفرج آت لا محالة".

 

وخاطب الاسرى الفلسطينيين قائلا "الى اسرانا البواسل .. الى تاج رؤوسنا .. لن ننسى عذاباتكم ولا تضحياتكم .. انتم على رأس أولويات جهادنا ولن نخذلكم ابدا ولن نسلمكم لشروط عدوكم وسنظل الاوفياء لكم على اختلاف توجهاتكم السياسية".

 

وتتفاوض حركة حماس مع اسرائيل للافراج عن مئات الاسرى الفلسطينيين مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز منذ 3 سنوات في قطاع غزة. لكن هذه المفاوضات متعثرة بسبب رفض اسرائيل الافراج عن العشرات من المعتقلين المدرجين على قوائم حماس.

انشر عبر