شريط الأخبار

نتنياهو: أنا لم أقل أن الصفقة خلال أسبوعين.. ووزير يقول "البرغوثي سيعفن في السجن" وآخر يقول "سيخرج"

02:40 - 05 حزيران / ديسمبر 2009

نتنياهو: الصفقة خلال أسبوعين..ووزير يقول "البرغوثي سيعفن في السجن وآخر يقول "سيخرج"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بياناً توضيحاً في أعقاب ما أدلى به عضو الكنيست الإسرائيلي بن سيمون.

 

ووفقا لبيان مكتب نتنياهو " فإنه لم يقل إطلاقاً بان صفقة التبادل ستتم بعد أسبوع أو أسبوعين فهو لم يحدد أي تاريخ محدد لإتمام الصفقة.

 

ولأول مرة منذ التكتيم الإسرائيلي على ما يدور حول صفقة الجندي شاليط كشف عضو الكنيست دانيل بن سيمون من حزب العمل خلال حفل في مدينة بئر السبع  النقاب عن أن صفقة تبادل الأسرى أصبحت وشيكة.

 

وحسب أقواله، لقد سمعت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقول إن صفقة شاليط ستتم خلال أسبوعين.

 

وطبقاً لموقع يديعوت الإسرائيلي أضاف بن سيمون قائلاً:"إن صفقة شاليط عالقة منذ ثلاث سنوات لان أولمرت لا يريد دفع الثمن ولكن نتنياهو قال "إن الصفقة ستتم خلال أسبوعين.

 

وحيال مروان البرغوثي، أوضح بن سيمون بأنه سيخرج ضمن الصفقة فهو ضمن القائمة وربما بعد عامين ستتفاوض معه إسرائيل وجهاً لوجه.


وحسب أقواله:"الكرسي يغسل الماضي والمستقبل، والجدل هو كيفية منع حماس من تجنيد زعيم في الضفة والقطاع والجدل في إسرائيل هو كيفية تحويل البرغوثي لزعيم أو لا.

 

وبين عضو الكنيست، هناك نقاشات في الحكومة حول بقاء البرغوثي في رام الله أو إرساله لفترة قصيرة خارج الضفة الغربية، مضيفاً أن الاتفاق مع سوريا جاهز وينتظر التوقيع عليه فقط.

 

أما ما يسمى وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونفوفيتش الذي حضر الاحتفال، أن مروان البرغوثي قاتل منحط يجب أن يعفن في السجن، وآمل أن لا يكون ضمن الصفقة، وحسب أقواله لنترك أسماء الأسري جانباً لأننا لم نصل بعد لمناقشتها، فلا يجب الحديث على إن كان البرغوثي ضمن الصفقة أم لا.

 

 

انشر عبر