شريط الأخبار

بولارد يدعو لقتل أسير فلسطيني كل يوم..وفارس لـ"فلسطين اليوم": هذه ثقافة متجذرة

12:47 - 05 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الجاسوس الاسرائيلي الأمريكي جوناثان بولارد ، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة لإدانته بالتجسس عليها لمصلحة إسرائيل ، إلى قتل أسير فلسطيني يومياً إلى أن يتم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط.

 

 وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن بولارد عارض بشدة الاتفاق المقترح مع حماس الذي يقضي بإطلاق 980 أسيراً فلسطينياً مقابل الإفراج عن شاليط ووصف إطلاق سراح الفلسطينيين مقابل الإفراج عن شاليط بـ "شتيمة رهيبة"-حسب تعبيره.

 

وقد عقب قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني على هذه التصريحات العنصرية بأن هذه النزعة ليست جديدة عند الكثير من الإسرائيليين رغم أن حكومة الإحتلال تسعى لإخفائها.

 

وأضاف فارس "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن هذه الدعوة العنصرية هي جزء من الثقافة السائدة في دولة الإحتلال، وأن هناك الكثير من الإسرائيليين يؤيدون هذا التوجه.

 

وحول الأنباء التي تحدثت عن أن إسرائيل تريد ضم بولارد لصفقة شاليط، قال فارس إن الإدارة الأمريكية أوضحت لإسرائيل بشكل قاطع أن لا علاقة بين القضيتين، مضيفا أن هذا المجرم يتصدر جدول إهتمام كل حكومة إسرائيلية منذ الكشف عن تخابره مع دولة الإحتلال عام 1986.

 

وحول وجود تقدم من عدمه في صفقة شاليط، أوضح فارس أن لا معلومات مؤكدة حول ذلك وأن وسائل الإعلام هي مصدر المعلومات الوحيد في هذه المرحلة.

 

 

 

انشر عبر