شريط الأخبار

الصحة:غزة خالية من أنفلونزا الخنازير ونسعى لتطعيم سكانها

09:36 - 05 حزيران / ديسمبر 2009

 فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم السبت أن قطاع غزة خال من وباء أنفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أنه ما تردد من شائعات عن وجود بعض من الإصابات في القطاع هي أنباء عارية عن الصحة.

 

وقال أحمد العشي الناطق باسم الوزارة في تصريحات صحفية: "أن ما أشيع عن وجود إصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير في غزة كلام عار عن الصحة" ، مشيرا إلى أنه وصل قبل يومين أربع حالات إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وتبين بعد الفحوصات المخبرية أنها تعاني من التهاب رئوي خطير وأنها خالية من أنفلونزا الخنازير.

 

وأضاف العشي " أن قسم الأمراض الصدرية في المستشفى قام باتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للمرضى، وهم الآن يرقدون في المستشفى للتعافي من هذا المرض"، لكنه تطرق إلى التصرفات الغير لائقة بمهنة العمل عند بعض العاملين ، وقال: "إن هذه التصرفات غير المنطقية أزعجت المواطنين، وعليه نؤكد أنه لا وجود لأي إصابة بهذا الوباء في القطاع".

 

وأكد العشي أنه عندما تقع أي إصابة – لا سمح الله- فإن الوزارة ستوضح ذلك للمواطنين وستطالبهم باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من هذا الفيروس، لاسيما وأنه ينتقل عن طريق العدوى.

 

وأوضح العشي إلى أن وزارة الصحة تقوم بفحص الحجاج العائدين إلى القطاع بعد أن أدوا مناسك الحج في الديار الحجازية في معبر رفح بإشراف طاقم طبي من الرعاية الأولية، مؤكدا أن الفحوصات تؤكد سلامة وخلو الحجاج من هذا المرض.

 

وشدد العشي على أن الوزارة تتعامل بحذر وانتباه مع الوباء وهي تتبع الإجراءات الوقائية من أجل عدم انتشار هذا الوباء في القطاع، لافتا إلى أن وزارة الصحة وفرت كمية من اللقاحات المضادة لفيروس أنفلونزا الخنازير (h1n1) وتسعى لتوفير اللقاح لكافة سكان قطاع غزة.

 

وفي نهاية حديثه تنمى الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية السلامة لجميع سكان قطاع غزة المحاصر.

 

انشر عبر