شريط الأخبار

الكونغرس الأمريكي يحذر "هيلاري" من مغبة قيام حزب الله بفتح جبهة مع إسرائيل

07:50 - 05 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

 بعث العشرات من أعضاء البرلمان الأمريكي يوم أمس الجمعة رسالة لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كيلنتون، حذروا فيها مغبة قيام إيران بتسخين الحدود الشمالية مع إسرائيل عبر حزب الله لحرف انتباه المجتمع الدولي عن ملف ايران الذري-وذلك حسب ما ذكره موقع يديعوت.

 

 وتم كتابة الرسالة على ضوء زيارة الرئيس اللبناني ميشيل سليمان المرتقبة للبيت الأبيض بتاريخ 14 من الشهر الجاري، وفي أعقاب الاتفاق الائتلافي في لبنان والذي يسمح لحزب الله  بعدم التخلي عن سلاحه.

 

 وجاء في نص الرسالة  "في أعقاب وصول الاتصالات مع إيران لطريق مغلق، فمن المتوقع الآن أن تحاول إيران حرف الانتباه الدولي عن ملفها الذري عبر إعطاء تعليمات لحزب الله لفتح جبهة إقليمية، وذلك على ضوء ازدياد الحوادث المنطلقة من لبنان وضبط سفينة أسلحة إيرانية كانت في طريقها للبنان، فنحن قلقون جدا من احتمال تصعيد الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل, فعلي الرغم من قرار مجلس الأمن 1701 إلا أن حزب الله نجح بالتسلح وبزيادة قواته منذ انتهاء حرب لبنان الثانية، وهو الآن لدية قوة كبيرة أيضا داخل البرلمان اللبناني.

ومن بين الموقعين على الرسالة لتي سلمت لهيلاري كلينتون النائب الديمقراطي ( ستيف يسرائيل) والنائب الجمهوري ( مارك كيرك) وكلاهما من لجنة تخصيص المساعدات المالية في البرلمان  الأمريكي.

 

انشر عبر